لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 24 فبراير 2020 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

نائب إيراني يتهم الحكومة بالتستر عن انتشار كورونا

اتهم النائب إلايراني أحمد أمير آبادي فراهاني عن مدينة قم، حيث أعلن عن أول إصابات بفيروس كورونا المستجد في إيران، اليوم الحكومة "بعدم قول الحقيقة بشأن حجم الفيروس في البلاد"،

 نائب إيراني يتهم الحكومة بالتستر عن انتشار كورونا

الوكالة الوطنية للإعلام- اتهم النائب إلايراني أحمد أمير آبادي فراهاني عن مدينة قم، حيث أعلن عن أول إصابات بفيروس كورونا المستجد في إيران، اليوم الحكومة "بعدم قول الحقيقة بشأن حجم الفيروس في البلاد"، وفق ما أوردت وكالة "اسنا" شبه الرسمية للأنباء.

وجاءت تصريحاته أمام الصحافة بعد اجتماع مغلق بشأن الفيروس.

وأفادت وكالة "إيلنا" الإيرانية القريبة من الإصلاحيين أن "أمير آبادي فراهاني يتحدث عن 50 حالة وفاة فقط في قم (وسط) فيما الحصيلة الرسمية على مستوى البلاد هي 12 حالة وفاة".

يأتي ذلك فيما أغلقت دول عديدة حدودها مع إيران مثل أرمينيا ودول الخليج، وأفادت وسائل إعلام معارضة تؤكد أن أرقام الإصابات الرسميةغير دقيقة، ويمكن أنت تكون أعداد المصابين الحقيقية فاقت المئات، بحسب المواقع ووسائل إعلام المعارضة.

وأغلقت الحدود البرية مع إيران من قبل كل من تركيا وباكستان وأفغانستان، فيما علقت أنقرة وباكستان جميع الرحلات الجوية مع المدن الإيرانية .

وأعلنت الكويت وقف رحلاتها الجوية إلى إيران حتى إشعار آخر، وحظرت دخول السفن القادمة من إيران، خوفاً من نقل العدوى إلى أراضيها، والبدء في إجلاء مواطنيها من المدن الإيرانية.