لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 20 فبراير 2020 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

52 مليون دولار مطالب مجموعة طبية في دبي في مقاضاتها للشركة الأمريكية المصنعة للبوتكس

خلاف حول حقوق توزيع تقنية إزالة السمنة بعلاج تجميلي يسمى النحت البارد في الشرق الأوسط

52 مليون دولار مطالب مجموعة طبية في دبي في مقاضاتها للشركة الأمريكية المصنعة للبوتكس

لبنى حمدان- اريبيان بزنس- تطالب شركة مقرها دبي بتعويضات من شركة أليرجان الأمريكية، عن خسارتها ملايين الدولارات بسبب انتهاك حقوقها الحصرية لتوزيع تقنية إزالة السمنة بعلاج تجميلي يسمى النحت البارد، في الشرق الأوسط.

وتقدمت مجموعة دانسيس لتوزيع الأجهزة الطبية بدعوى قضائية تطالب فيها ـ 52 مليون دولار من عملاق صناعة الادوية الأمريكية أليرجان بدواعي الاحتيال ونقض عقود بحسب وثائق المحكمة التي اطلع عليها أريبيان بزنس.

 وكانت شركة أليرجان قد أعلنت في فبراير 2017 عن استحواذها على شركة زلتيك (Zeltiq) التي طورت تقنية النحت البارد CoolSculpting ، قبيل استكمالها على عملية الاستحواذ لقاء 2.4 مليار دولار نقدا.

 وتقول دانسيس التي تمتلك حقوق حصرية لتوزيع أجهزة زلتيك في الإمارات وثلاثة دول أخرى في الشرق الأوسط، إن أليرجان وزلتيك اتفقتا سرا وبصورة غير قانونية على إنهاء عقد دانسيس في شهر  أبريل بعد قيام دانسيس في شهر فبراير بشراء أجهزة قيمتها ملايين الدولارات من زلتيك لعلاجات النحت البارد، والتي كانت تنوي توزيعها بصورة حصرية.

وتقول دانسيس إنها وقعت ضحية احتيال وتلاغب من قبل الشركتين اللتين اتفقتا ضدها، بحسب ماتظهره وثائق محكمة في دبي، كما تشير الوثائق لاتهام زلتيك بعدم التزامها بالعقد الحصري حين قامت ببيع أطراف أخرى في الإمارات بطاقات تشفير أجهزة النحت البارد (كول سكالبنغ).

 ولم ترد شركة أليرجان ولا شركة دانسيس على طلب أريبيان بزنس التعليق على القضية .

 يذكر أن شركة الأدوية الأمريكية "أبفي" AbbVie قامت في شهر يونيو بشراء منافستها أليرجان أليرجان المعروفة بتصنيع البوتكس في صفقة بقيمة 63 مليار دولار، وهي  الاهم في قطاع الرعاية الصحية العام الماضي