لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 13 فبراير 2020 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الثوم لا يحمي من فيروس كورونا

الإمارات: وزارة الصحة ووقاية المجتمع على حسابها الرسمي في موقع تويتر، أنه لا يوجد دليل علمي على أن تناول الثوم يحمي من فيروس كورونا المستجد.

الثوم لا يحمي من فيروس كورونا

وزارة الصحة ووقاية المجتمع على حسابها الرسمي في موقع تويتر، أنه لا يوجد دليل علمي على أن تناول الثوم يحمي من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة على أن الالتزام بعادات النظافة الشخصية كغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار تساعد على الوقاية من المرض.

كل شيء يجب عليك معرفته عن فيروس كورونا

لا تنفع المضادات الحيوية - الانتي بيوتكس المخصصة للبكتريا في علاج فيروس كورونا فالوسيلة التي تعتمدها الدول حاليا لعلاج فيروس كورونا الجديد، هي المحاولة من خلال دمج الأدوية المضادة للفيروسات (Antivirals) مع أدوية مرض نقص المناعة (HIV)، حيث لا تفلح المضادات الحيوية، مثل البنسلين في هذه الحالة، إذ هي تحارب البكتيريا وليس الفيروسات.

يذكر أن المستشار الطبي لشركات الطيران في منظمة أياتا أكد مؤخرا أنه لتجنب فيروس كورونا فإن أفضل طريقة لتجنبه هو المواظبة على غسيل الأيدي.

وعن أهم سبل مواجهة خطر الإصابة بالفيروس يجيب باور بأن العناية الصحية باليدين هي أهم شيء على عكس الاعتقادات الشائعة فإن اليدين هما الطريقة التي تنتشر فيها الفيروسات بفعالية ولذلك أهم طريقة هي غسيل وتعقيم اليدين وتجنب ملامسة الوجه وفي حال العطاس أو السعال عليك بتغطية وجهك بساعدك أو التخلص من المحارم الورقية بحذر ثم تعقيم اليدين بعد ذلك. وفي حال صعوبة غسل اليدين يمكن اللجوء لسائل لتعقيم بالكحول.