لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 12 فبراير 2020 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

كوفيد-19 هو الاسم الجديد لفيروس كورونا الجديد

قامت منظمة الصحة العالمية باستبدال اسم كورونا لتطلق اسم كوفيد-19 على الفيروس الجديد بحيث يعكس تاريخ اكتشافه

كوفيد-19 هو الاسم الجديد لفيروس كورونا  الجديد

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، عن إطلاق اسم جديد هو "كوفيد-19" على فيروس كورونا لتسهيل تمييزه عن غيره.

حيث يعكس الرقم 19 تاريخ اكتشافه وهو شهر ديسمبر 2019 حين أبلغت منظمة الصحة العالمية بانتشاره فيما يشير المقطع الأول من الاسم إلى فيروس كورونا.

ولفت تيدروس إلى أن ذلك جاء بعد دارسة اقتضت تجنب اختيار اسم سهل دون أن يوصم جماعة بعينها أو منطقة جغرافية ولصق اسم الفيروس بها 

وأضاف أنهم اتفقوا على منح الفيروس اسم "كوفيد- 19" بهدف قطع الطريق أمام استخدام أسماء أخرى قد تكون خاطئة أو غير دقيقة.

ولفت إلى أن الاسم الجديد قد يتيح الفرصة أمام استخدامه بشكل عام ضد كافة أنواع فيروسات كورونا.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى ألف و17، والمصابين إلى 42 ألفا و638 شخصا.

وتخطى هذا العدد إجمالي الوفيات جراء وباء سارس الذي انتشر بين عامي 2002 و2003، حيث بلغت 774 حول العالم غالبيتهم في الصين.

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين العائلة القاتلة وفقا لما نقلته وكالة الاناضول للانباء.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة.