لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 فبراير 2020 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

الفلبين تنجح في شفاء امرأة كانت مصابة بفيروس كورونا الجديد

أعلنت الفيلبين أنه تم شفاء امرأة أصيبت بفيروس كورونا ولم تعد تعاني من أعراض الإصابة

الفلبين تنجح في شفاء امرأة كانت مصابة بفيروس كورونا الجديد
فحص بجهاز الحرارة في جامعة الفيلبين- جيتي ايميجز

أعلنت الفيلبين أنه تم شفاء امرأة أصيبت بفيروس كورونا ولم تعد تعاني من أعراض الإصابة وقد تخرج من المستشفى قريبا. وأظهر آخر أختبار خضعت له المريضة يوم 6 فبراير نتائج سلبية بالنسبة لوجود الفيروس بحسب وزارة الصحة، ويستدعي خروجه من المستشفى عادة اجتيازها لاختبارين بنتائج سلبية قبل أن يتأكد شفاءها تماما.

كل شيء يجب عليك معرفته عن فيروس كورونا

لا تنفع المضادات الحيوية - الانتي بيوتكس المخصصة للبكتريا في علاج فيروس كورونا فالوسيلة التي تعتمدها الدول حاليا لعلاج فيروس كورونا الجديد، هي المحاولة من خلال دمج الأدوية المضادة للفيروسات (Antivirals) مع أدوية مرض نقص المناعة (HIV)، حيث لا تفلح المضادات الحيوية، مثل البنسلين في هذه الحالة، إذ هي تحارب البكتيريا وليس الفيروسات.

وقال الدكتور ايدسيل سالفانا مدير معهد البيولوجية الجزئية في الفيلبين، إن ذلك يؤكد أن الإصابة بالفيروس قابلة للعلاج وأن ذلك أكثر ترجيحا من الوفاة ولا تعد حالة مميتة. وينشط سالفانا على الشبكات الاجتماعية وينشر معلومات دقيقة لمكافحة الشائعات والمغالطات حول الفيروس، وفقا لصحيفة الغارديان.

 

وكانت وزارة الصحة الفلبينية، قد أعلنت الأسبوع الماضي أن مواطنة صينية من مدينة "ووهان"(38 عاما)، قدمت إلى البلاد من هونغ كونغ، بتاريخ 21 يناير/ كانون الثاني