لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 5 فبراير 2020 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تسلل طالبين هنديين إلى السعودية وفرارهما من الحجر الصحي لفيروس كورونا

أكد مسؤول هندي أن طالبين هنديين عادا من مدينة ووهان في الصين وكانا قيد المراقبة تحسبا لإصابتهما بفيروس كورونا قد غادرا ولاية كيرالا الهندية وسافرا إلى السعودية ويجري تشديد الرقابة على مطارات كيرالا عقب هذه الحادثة

 تسلل طالبين هنديين إلى السعودية وفرارهما من الحجر الصحي لفيروس كورونا
وزيرة الصحة في ولاية كيرالا كيه كيه شالاجا

وانتهك الطالبين تعليمات وزارة الصحة في البقاء في الحجر المنزلي في مدينة كوزيكود حيث كان يفترض أن تمر فترة الحضانة البالغة 28 يوما بعد عودتهما من الصين.

ولم تتضح حقيقة وصول الطالبين للسعودية ووفقا لوزيرة الصحة في ولاية كيرالا كيه كيه شالاجا فإن الطالبين وصلا كيرالا يوم 15 يناير قادمين من ووهان ولم تكن هناك أعراض مرض كورونا بادية علي أي منهما لكن جرى فرض بقاءهما في المنزل مؤكدة أنه سيعمل على إحضار الطالبين فورا، ولم تقدم تفاصيل أخرى حول هذين الطالبين.

وكشف عن مغادرة الطالبين عقب قيام أسرتهما بتبليغ السلطات الطبية أمس عن تسللهما بعد أن انتظم مسؤول الصحة في المدينة على التواصل يوميا مع الطالبين لضمان بقائهما في المنزل.

وشهدت مقاطعة كيرالا 3 إصابات بفيروس كورونا -وهما طلاب كانوا يدرسون الطب في ووهان- فيما يوجد فيها قرابة 2500 شخص قيد المراقبة الطبية

 ويحاول أريبيان بزنس الحصول على تأكيد من هيئة الجوازات السعودية حول هذه الحادثة وسيتم نش الرد عند وصوله.

وقال مسؤول طبي إن جهودا بذلت لتعقب مكان الطالبين وتبين أنهما غادرا إلى السعودية، وتواجه الهيئات الطبية في الهند حرجا من الحادث كما تعاني من تحديات إجبار المسافرين العائدين من السفر في الخارج على الإفصاح عن قدومهم من الصين، حيث يحاولون تجنب الإقامة في منازلهم لفترة الحجر الصحي.

حيث تفرض التعليمات التي أعلنت عنها الهيئات الصحية في الهند ضرورة البقاء لمدة 28 يوما  في المنزل.

يذكر أن المديرية العامة للجوازات في السعودية دعت جميع المسافرين القادمين إلى المملكة عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية إلى ضرورة الإفصاح أمام موظفي الجوازات عن تواجدهم في جمهورية الصين الشعبية خلال 15 يوماً قبل وصولهم.

وأكدت الجوازات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، على أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الصحية المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

ولفتت، إلى أن التعليمات ملزمة لجميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، تم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين وشانغهاي وماكاو وهونج كونج.

.