لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 5 فبراير 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

شفاء 910 مصاب بفيروس كورونا

نشرت منصة جون هوبكنز التي تواكب فوريا بيانات فيروس كورونا وحالات الإصابة والتعافي منه أحدث بيانات الفيروس التي تشير إلى تعافي 910 مريض من الفيروس

شفاء 910 مصاب بفيروس كورونا

 وتستقي منصة جون هوبكنز التي تقدم بثا حيا لأحدث معطياتها التي تعرضها من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية ومركز الأمراض الأمريكي CDC،  والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة على انتشارها ECDC فضلا عن المراكز الصحية في الصين،  وقد طورها مركز أنظمة العلوم والهندسة لتقديم رؤية مفصلة لانتشار الفيروس من خلال استقاء البيانات من عدة مصادر .

ويورد ﻣﺮﻛﺰ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ CDC في الولايات المتحدة الأعراض التالية لفيروس كورونا وهي: الحمى - ارتفاع درجة الحرارة، والسعال وضيق النفس، وهي أعراض تظهر بعد يومين أو 14 يوما بعد تعرض الشخص للفيروس. وحتى الاثنين بلغ عدد المصابين قرابة 17489 أغلبهم في الصين، فيما شفي رجل في الولايات المتحدة مع وجود 11 حالة اصابة، وبلغت الوفيات بسبب الفيروس قرابة 493 شخصا.

(زاد رقم المصابين الذين تم شفاءهم بـ 10 عن الرقم السابق في العنوان، ولمواكبة أحدث أخبار وبيانات المرض يمكن معاينة المنصة هنا

https://gisanddata.maps.arcgis.com/apps/opsdashboard/index.html#/bda7594...

[node:story_0]

ونقلت رويترز اليوم تأكيد لجنة الصحة الوطنية بالصين أن عدد الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في بر الصين الرئيسي وصل إلى 490 حالة حتى نهاية يوم الثلاثاء، بزيادة 65 حالة عن يوم الاثنين.

وكانت كل الوفيات الجديدة في إقليم هوبي بوسط البلاد، وهو بؤرة تفشي الفيروس. وفي مدينة ووهان عاصمة الإقليم بلغ عدد حالات الوفاة 49 حالة.

وفي أنحاء بر الصين الرئيسي، كانت هناك 3887 حالة إصابة جديدة مؤكدة يوم الثلاثاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 24324 إصابة.