لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 4 فبراير 2020 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

سباق للفوز بمليارات الدولارت من علاج فيروس كورونا

تبذل جهات صحية عديدة سباقا محموما للعثور على لقاح وعلاج لفيروس كورونا وتضم قائمة هؤلاء كبرى شركات الدواء العالمية وجامعات أمريكية وبريطانية وصينية

سباق للفوز بمليارات الدولارت من علاج فيروس كورونا

ورغم أنه من الوارد علاج المرضى بمزيج من الأدوية كما حصل مع شفاء رجل أمريكي أعلن عن مغادرته المستشفى اليوم، إلا أن كبرى شركات التقنيات البيولوجيا تأمل بتطوير علاج أعراض المرض بمضادات الفيروسات المتوفرة حاليا بحسب سي إن إن . وما بين العلاج واللقاح تتطلع شركات الادوية لما يقارب 60 مليار دولار من الأرباح من اللقاحات وحدها.

وتتكتم السلطات الصحيفة في الولايات المتحدة الأمريكية على حالة أول إصابة بفيروس كورونا وشفاء المصاب الذي خرج اليوم من المستشفى ليقيم معزولا في منزله في فترة نقاهة.

 وتزعم شركة جلعاد ساينسيز الاسرائيلية Gilead Sciences تجري تجارب على عقارها ريمديسيفير remdesivir الذي يستخدم لعلاج فيروس إيبوا. وأعلنت الشركة إنها تعمل مع جهات صحية صينية لمعرفة فعالية علاجها لمواجهة فيروس كورونا. وتسارع شركات أخرى مثل "جونسون آند جونسون" و"غلاسكو سميث كلاين" لإنتاج عقارات مماثلة.

ومن ناحيتها، ذكرت شركة "أبيفي" أنها حصلت على نتائج واعدة في اختبار عقار يعالج كورونا، مشيرة إلى أن العقار مزيج من الأدوية المخصصة لمكافحة الإيدز وعقار التاميفلو المخصصة لمواجهة إنفلونزا الخنازير.

ونقلت تقارير نبأ إحراز جهات طبية تايلندي نجاحا في شفاء مريض كان في حالة خطرة بعد إصابته بفيروس كورونا من خلال مزيج من مضادات فيروسية لعلاج الإيدز والإنفلونزا. وقال أطباء في تايلند إنهم عالجوا بنجاح أحد مرضى فيروس كورونا بمزيج من العقاقير المضادة للفيروسات، وذلك وفقا لما جاء في إحاطة أمس الأحد من وزارة.