لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 3 فبراير 2020 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

صحافي شهير يسخر من كورونا ويسأل أين الذعر من عشرة آلاف وفاة بالإنفلونزا في الولايات المتحدة

350 وفاة بـ كورونا اصبحت أكثر رعبا بالتهويل الإعلامي ضد الصين فيما لا تثير 10 آلاف وفاة بالإنفلونزا منذ اكتوبر الماضي في أمريكا أي تغطية إعلامية لائقة

صحافي شهير يسخر من كورونا ويسأل أين الذعر من عشرة آلاف وفاة بالإنفلونزا في الولايات المتحدة

أشار الصحافي البريطاني جون بلجر الذي اشتهر منذ تغطيته الميدانية لحرب فيتنام، أنه تحت غطاء فيروس كورونا تشن الولايات المتحدة وحلفاءها حربا ضد الصين، مع إطلاق قرارات عنصرية بمنع السفر وقيادة هستريا إعلامية تثير المخاوف والمبالغات ضد فيروس كورونا بما يتناقض مع توجيهات منظمة الصحة العالمية. و أكد جون بلجر إن استجابة الصين لانتشار الفيروس كانت استجابة مثالية على عكس وباء الانفلونزا التي قتلت 10 آلاف في الولايات المتحدة الأمريكية ولم تنل التغطية الإعلامية التي تستحقها.

 وبالفعل، تشير صحيفة لوس انجلوس تايمز   إلى أنه بالنسبة للأمريكين فإن تهديد الموت من الإنفلونزا هو أكبر بكثير من تهديدات فيروس كورونا، واصيب بالإنفلونزا في الولايات المتحدة قرابة 26 مليون أمريكي منذ أكتوبر الماضي.

وتشير الصحيفة إلى أن الأمريكيين بدأووا بارتداء الأقنعة الواقية في المترو وألغوا رحلاتهم للسفر إلى الخارج خوفا من الإصابة بمرض فيروس كورونا رغم أن الانفلونزا هو مرض أشد فتكا بالأمريكيين وقد غاب عن الاهتمام بسبب كورونا.

وتلفت بلومبرغ إلى وفاة 60 طفلا ضمن 10 آلاف من وفيات الانفلونزا الموسمية في الولايات المتحدة الامريكية، فيما كان أكثر من نصف المصابين بالإنفلونزا من الصغار والشباب تحت سن 25 سنة، وهي فئة تكون الأكثر تمتعا بالصحة.

 

وعلى غرار فيروس كورونا تنتقل العدوى بالإنفلونزا بين شخص ولآخر عبر الهواء وتسبب ارتفاع درجات الحرارة والسعال، ولكن على النقيض من فيروس كورونا الذي لم يقتل أي أمريكي فإن الإنفلونزا قتلت قرابة 10 آلاف أمريكي منذ شهر أكتوبر الماضي بحسب بيانات فيدرالية نشرت يوم الجمعة الماضي.  وتفسر الصحيفة الهلع من كورونا بأن ذلك يعود لانه فيروس مميت جديد فيما أصبحت الانفلونزا أمرا مألوفا رغم شهادات الوفاة التي يسجلها مرض الانفلونزا في الولايات المتحدة الأمريكية.

  .