لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 2 فبراير 2020 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

إجراءات دولية صارمة لاحتواء فيروس كورونا الجديد

حظر سفر وتقييد حركة الطيران وإجلاء رعايا

إجراءات دولية صارمة لاحتواء فيروس كورونا الجديد
إجلاء الرعايا السعوديين من الصين

أدى فيروس كورنا الجديد إلى وفاة أكثر من 300 شخص وإصابة آلاف الأشخاص في الصين مع ظهور إصابات في دول متفرقة حول العالم، ما دفع الحكومات إلى تطبيق إجراءات احترازية لاحتواء الفيروس بداية من تقييد رحلات الطيران وحتى إغلاق المنافذ الحدودية.

فقد طبقت أستراليا حظرا على دخول الأجانب الذين سافروا إلى الصين خلال الأسابيع الماضية، وأعلنت سنغافورا وماليزيا ومنغوليا تقييد حركة الأشخاص القادمين من الصين. كما أغلقت بعض الدول حدودها مع الصين لحماية أراضيها. وصرحت روسيا في وقت سابق إنها ستغلق حدودها مع الصين في أقصى شرق البلاد. فيما أوقفت منغوليا حركة المرور البرية عبر الحدود مع الصين. وحظرت كوريا الشمالية دخول السياح الأجانب. وأغلقت النيبال نقطة حدودية مع الصين بداية من 29 يناير.

وفي سياق الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، توقفت عدة الدول عن إصدار تأشيرات للصينيين. حيث أوقفت سنغافورة إصدار جميع أنواع التأشيرات للمسافرين الصينيين، بينما أوقفت فيتنام التي تمثل مقصدا للسياح الصينيين إصدار التأشيرات السياحي. وفرضت الفلبين اليوم الأحد حظرا على دخول الزائرين لبلاده من الصين وهونج كونج.

بدورها علقت العديد من شركات الطيران حول العالم رحلاتها إلى الصين، فيما ذهبت أخرى إلى تقييدها إلى مناطق محددة في الصين بعيدة عن انتشار العدوى.

وأجلت عدة دول رعاياها في الصين تحسبا لتفشي الفيروس، وقامت السعودية بإجلاء طلاب من ووهان، بؤرة انتشار الفيروس، وأعلنت عن وصولهم السعودية مع تطبيقها لإجراءات صحية احترازية.يجدر ذكر أن وزير الصحة السعودي كان قد أكد منذ أيام عدم تسجيل أي حالة إصابة موجبة بفيروس كورونا الجديد في المملكة.