لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 26 يناير 2020 09:30 م

حجم الخط

- Aa +

الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا

أعلنت وسائل إعلام صينية اليوم تحقيق أول نجاحات في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور

الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس  كورونا

وام- أعلنت وسائل إعلام صينية اليوم تحقيق أول نجاحات في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن حالة 11 شخصا من أفراد الأطقم الطبية المصابين بالفيروس تحسنت، مشيرة إلى أن الأعراض السريرية عند هؤلاء الأشخاص أصبحت تحت السيطرة .

وأوضحت أن درجة حرارة هؤلاء المرضى وشكاواهم تراجعت، وجاءت نتائج الاختبارات على الفيروس بعد ذلك سلبية، فيما لم تذكر تفاصيل عن طريقة العلاج. 

وقال مسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الأحد، وفقا لوكالة أنباء الصين "شينخوا" إن المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في).

وقال شيوي ون بو، رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها التابع للمركز، إن المركز قد عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته، مضيفًا أنهم يعملون أيضًا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وتسارع السلطات الصحية بأنحاء العالم لاحتواء الفيروس ومنعه من التحول إلى وباء عالمي بعد الإبلاغ عن عدد محدود من الإصابات خارج الصين وذلك في تايلاند واستراليا والولايات المتحدة وفرنسا.

وأثارت السلالة الجديدة من فيروس كورونا القلق نظرا لعدم معرفة معظم خصائصها وخاصة مدى خطورتها وإلى أي مدى يسهل انتقالها بين البشر. ويمكن للفيروس أن يتسبب في الإصابة بالتهاب رئوي كان فتاكا ببعض الحالات.