حجم الخط

- Aa +

الجمعة 24 يناير 2020 09:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: السعودية تنشر تقريراً مصوراً للتعريف بأعراض فيروس كورونا الجديد

نشرت قناة الإخبارية السعودية تقريراً مصوراً بعنوان تعرف على أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي تسبب بمقتل نحو 20 شخصاً في الصين حيث انطلق الفيروس القاتل

فيديو: السعودية تنشر تقريراً مصوراً للتعريف بأعراض فيروس كورونا الجديد

نشرت قناة الإخبارية السعودية مساء اليوم الجمعة تقريراً مصوراً بعنوان "تعرف على أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد" الذي تسبب بمقتل نحو 20 شخصاً في الصين حيث انطلق الفيروس القاتل.

وقال تقرير القناة الرسمية إن فيروس كورونا الجديد هو سلالة جديدة من فيروس كورونا وأن أول إصابة ظهرت في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019.

وظهر فيروس كورونا الجديد لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، أمل مصدره وفترة حضانة الجسم له فهما مجهولان، لحد الآن.

وأعراض الإصابة بالفيروس هي السعال، وارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب الحلق، والحمى وتتطور إلى التهاب رئوي.

ولا يوجد حالياً أي علاج أو لقاح، ويبقى التعامل مع الفيروس من خلال الرعاية المكثفة وعلاج الأعراض.

وكان المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، التابع لوزارة الصحة السعودية، قال أمس الخميس على تويتر "لم نرصد أي حالات لفيروس كورونا الجديد في المملكة العربية السعودية حتى الآن"، نافياً بذلك تقارير سابقة عن إصابة وافد بالمرض.

وفي وقت سابق، قال وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية يوم أمس الخميس على تويتر إن ممرضاً هندياً يعمل في مستشفى بجنوب السعودية أصيب بفيروس كورونا.

وتسبب التفشي حتى الآن في وفاة 18 شخصاً في الصين.

وقالت السعودية يوم الأربعاء الماضي إنها ستبدأ في فحص المسافرين القادمين من الصين وفي اتخاذ إجراءات وقائية أخرى بعد التفشي الذي شهدته مدينة ووهان في وسط الصين.

وتم رصد حالات إصابة بالمرض، الذي يمكنه أن ينتقل من شخص لآخر، في تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية مما أثار القلق من انتشاره عبر رحلات الطيران الدولية.

وبلغ عدد حالات الإصابة حتى الآن أكثر من 630 شخصاً أغلبهم في الصين لكن تم رصد حالات في دول بعيدة عنها مثل الولايات المتحدة.

ومن دول الخليج العربية الأخرى، دعت قطر مواطنيها في الصين "إلى أخذ الحيطة والحذر وإتباع جميع الإجراءات الوقائية" من فيروس كورونا.

أما في الكويت، فقالت وزارة الصحة أمس الخميس إن كاميرات حرارية مثبتة في كل المنافذ الحدودية بما يسمح بفحص كل المسافرين الذين يصلون من بلاد ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أنها تتابع تطورات انتشار المرض وأكدت استعداد كل القطاعات المعنية للتعامل مع الفيروس ووقف انتشاره.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة "جاهزية العيادات الصحية وغرف العزل الموجودة في المطار وتزويد المنافذ الحدودية بالكاميرات الحرارية".