لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يناير 2020 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

إصابة ممرض هندي بفيروس كورونا الجديد في السعودية

أعلن وزير هندي عبر "تويتر" أن هناك "ممرضا هنديا في مستشفى بجنوب السعودية مصاب بفيروس كورونا".

إصابة ممرض هندي بفيروس كورونا الجديد في السعودية

رويترز- قال وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، اليوم الخميس، على ”تويتر“ إن ممرضًا هنديًا يعمل في مستشفى جنوب السعودية أصيب بفيروس كورونا.

وتسبب التفشي، حتى الآن، بوفاة 17 شخصاً في الصين.

وقال الوزير في موراليدهاران في التغريدة:“أجريت اختبارات لنحو 100 ممرض هندي أغلبهم من (ولاية) كيرالا يعملون في مستشفى الحياة ولم تظهر نتيجة إيجابية سوى لدى أحدهم فقط بفيروس كورونا، ويتلقى الممرض المصاب العلاج في مستشفى عسير… وهو يتعافى بشكل جيد“.

ولم يتسن لـ“رويترز“ التواصل على الفور مع وزارة الصحة السعودية للتعليق. 

وقالت المملكة يوم الأربعاء إنها ستبدأ في فحص المسافرين القادمين من الصين وفي اتخاذ إجراءات وقائية أخرى بعد التفشي الذي شهدته مدينة ووهان في وسط الصين. 

وأعلنت مدينة ووهان، حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة، الأربعاء، أنها ستغلق "مطارها" ومحطات السكك الحديدية مؤقتاً للركاب المغادرين، كما سيتم تعليق جميع خدمات النقل العام، في محاولة من السلطات لاحتواء الفيروس.

وأغلقت الصين يوم الخميس مدينتين تقعان في مركز انتشار فيروس كورونا الجديد الذي قتل 17 شخصا وأصاب نحو 600 في حين تسعى السلطات الطبية على مستوى العالم لمنع انتشاره.

وفي جميع أنحاء العالم، تم تأكيد وقوع 622 حالة إصابة منذ اكتشاف الفيروس في منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، من بينهم 611 إصابة في الصين.