لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يناير 2020 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الصحة العالمية تحدد الخميس ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ بعد وفاة 17 بسبب كورونا

ارتفع عدد الوفيات بسبب سلالة جديدة من فيروس كورونا في الصين إلى 17 حالة يوم الأربعاء كما تأكدت إصابة أكثر من 540 شخصا، فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنها ستقرر اليوم الخميس، ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ عالمية بسبب تفشي الوباء

الصحة العالمية تحدد الخميس ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ بعد وفاة 17 بسبب كورونا

رويترز- ارتفع عدد الوفيات بسبب سلالة جديدة من فيروس كورونا في الصين إلى 17 حالة يوم الأربعاء كما تأكدت إصابة أكثر من 540 شخصا مما زاد المخاوف من العدوى التي يشتبه أنها نتجت عن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت أمس الأربعاء إنها ستقرر اليوم الخميس، ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ عالمية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد. 

وتعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا لتحديد ما إذا كان انتشار المرض يمثل حالة طوارئ عالمية. 

من جانبه، قال المدير العالم للمنظمة، تيدروس أدهانوم: "هذا القرار بالغ الجدية، وأنا مستعد لاتخاذه فقط بعد الأخذ في الاعتبار كل الأدلة، الوضع متطور ومعقد، ويعمل فريقنا في الصين مع خبراء محليين للتحقيق في تفشي المرض." 

وكانت مدينة ووهان الصينية، التي تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، أوقفت الأربعاء رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، حيث تحاول بكين تكثيف جهود احتواء المرض. 

وعلى عكس السرية التي أحاطت بانتشار فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) في عامي 2002 و2003 والذي قتل نحو 800 شخص، تورد الحكومة الشيوعية في الصين هذه المرة تحديثات منتظمة للمعلومات في محاولة لمنع انتشار حالة ذعر بين ملايين المسافرين للاحتفال برأس السنة القمرية.
وقال نائب رئيس مفوضية الصحة الوطنية ”من الواضح أن زيادة حركة السكان زادت من مخاطر انتشار الوباء“. 

كما انتشر الفيروس خارج الصين، وتم الإبلاغ عن إصابات في كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند، كما اكتشفت حالات يشتبه في إصابتها بالعدوى، في سنغافورة وهونغ كونغ وأستراليا.