لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 21 يناير 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

وفد تجاري من يلز يشارك في فعاليات معرض الصحة العربي 2020

نخبة الشركات الويلزية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية، وعلوم الأحياء، والتصنيع، والتعليم، ستشارك في فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 بهدف تعزيز العلاقات التجارية وتبادل المعارف والخبرات مع نظرائهم من الشركات الإماراتية.

وفد تجاري من يلز يشارك في فعاليات معرض الصحة العربي 2020


يعتزم وفد تجاري ويلزي يضم 11 شركة رائدة من مختلف القطاعات التجارية والعلمية الويلزية، زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 26 يناير الجاري، في مهمة تجارية تتواصل على مدار أربعة أيام.

ويتطلع الوفد الذي يضم مجموعة من نخبة الشركات الويلزية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية، وعلوم الأحياء، والتصنيع، والتعليم، للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 بهدف تعزيز العلاقات التجارية وتبادل المعارف والخبرات مع نظرائهم من الشركات الإماراتية.

وستستعرض ثمانية من شركات الوفد أحدث خدماتها ومنتجاتها وابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية، عبر جناح حكومة ويلز رقم 80 (H2.H50) في القاعة رقم (2) في معرض الصحة العربي 2020، الذي تُقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 27-30 يناير الجاري.

وتعليقاً على مهمة هذه البعثة، قال إيلونيد مورغان، وزير العلاقات الدولية في الحكومة الويلزية: "تعتبر الإمارات العربية المتحدة باقتصادها المتنوع وانفتاحها التجاري والتنموي الكبير من أهم الأسواق التي تستقطب الشركات الويلزية المصدّرة. وتحرص ويلز على تطوير علاقاتها التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز هذه الشراكة المميزة والمزدهرة بين البلدين".

وأضاف: "يُسلط الوفد التجاري الويلزي خلال مشاركته في معرض الصحة العربي 2020 الضوء على مكانة ويلز الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتقدمة، بوصفها موطناً لأهم الخبرات الطبية على مستوى العالم. ويشكل معرض ومؤتمر الصحة العربي فرصة هامة للشركات الويلزية لاستعراض تقنياتها الطبية المتطورة، وخبراتها في علوم الأحياء والصناعات المرتبطة بقطاع الرعاية الصحية والتعليم، وغير ذلك مما يمكن أن تُقدمه ويلز في هذا النطاق".

علاقات تجارية مزدهرة بين الإمارات وويلز
تُعدُّ دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الشركاء التجاريين الدوليين لويلز. وقد أنشات حكومة ويلز منذ عام 2004 مكتباً تمثيلياً لها في السفارة البريطانية بدبي، بهدف الترويج لمصالح ويلز التجارية في دولة الإمارات وتعزيز حضورها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


النمو المتسارع في سوق الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تشير أحدث التقارير الصادرة عن مؤتمر ومعرض الصحة العربي، إلى أن التوسع العمراني وشيخوخة السكان تعتبر من ِأبرز العوامل التي تُزيد من الطلب على خدمات وتقنيات الرعاية الصحية في المنطقة. ومن المتوقع أن ينمو إجمالي سوق خدمات الرعاية الصحية من 185.5 مليار دولار أمريكي في عام 2019 ليصل إلى 243.6 مليار دولار بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 11.7 بالمائة.


وتتمتع ويلز بمكانة أكاديمية مرموقة على مستوى العالم وتعتبر مركز هام في مجال علوم الأحياء، وتمتاز بقدرات تنافسية عالية في "الطب التجديدي" وعلاج الخلايا، حيث أنشأت نظام خدماتي رائد على مستوى العالم في مجال الطب التجديدي، يشمل الجانب الأكاديمي، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والحكومة ومراكز الكفاءة والتميُّز.

وتعتبر التكنولوجيا الطبية من أكبر القطاعات الفرعية في صناعة علوم الأحياء الويلزية. وقد تطور هذا القطاع حتى بات يشكل فئات صناعية متميزة ومتخصصة في الأسواق التي تمتاز بنموها الكبير، وتشمل مجالات التشخيص المختبري، وتكنولوجيا الاستخدام الآحادي والعناية بالجروح.

وأضاف إيلونيد مورغان: "إن النمو المتواصل الذي يشهده القطاع الطبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوفر فرصة مثالية لقطاعات الأعمال في ويلز، خاصة مع تزايد عدد شركات الويلزية الرائدة والمبتكرة التي تتطلع إلى التوسع في الخارج. ونتطلع من خلال هذه المشاركة إلى إطلاع المؤسسات الإماراتية على مدى الانفتاح والجاذبية التي تمتاز بها الشركات الويلزية، وأنها تمثل شريك مثالي للاستثمار والتبادل التجاري".

الوفد:
الشركات الويلزية المشاركة في فعاليات معرض الصحة العربي:

• Advanced Medical Simulation Online: شركة متخصصة بتزويد خدمات التعليم الطبي لمحترفي الرعاية الصحية من خلال المحاكاة الطبية المتقدمة عبر الإنترنت.
• Balsamee: توفر منصة رعاية صحية رقمية تركِّز على تطوير الأدوات وحلول تكنولوجيا المعلومات التي تدعم توفير خدمات الرعاية الصحية في المجتمع.
• Frio UK: شركة مُصنّعة لمجموعة من منتجات التبريد الطبية الحاصلة على براءة اختراع، بما في ذلك محافظ الأنسولين والأدوية الأخرى.
• Huntleigh: مزود عالمي للمعدات الطبية المبتكرة وعالية الجودة لأخصائيي الرعاية الصحية.
• Roma Medical: شركة بريطانية لتصنيع وتوريد منتجات وحلول الإسعاف المتنقل، وأدوات الإسعاف المنزلية والكراسي المتحركة الرياضية.
• R&D Surgical: شركة مصنعة للأجهزة والمعدات الطبية.
• Single Use Surgical: شركة متخصصة بتطوير الأدوات الجراحية ذات الاستخدام الواحد.
• Thermal Compaction Group: مجموعة متخصصة من الشركات التي تقدم حلولاً فريدة لإدارة النفايات الطبية على مستوى العالم.

الشركات الويلزية الزائرة لفعاليات "الصحة العربي":

• Cultech: شركة رائدة في مجال المكملات الغذائية التي تركز بشكل خاص على البروبيوتيكس.
• Menter Training: شركة متخصصة في تنظيم الدورات التدريبية لتأهيل العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية.
• Pineshield Management: شركة رعاية اجتماعية لمساعدة ذوي الاحتياجات الصحية أو الاجتماعية الخاصة للعيش بشكل مستقل في منازلهم.

لمزيد من المعلومات حول البعثة التجارية، أو الحصول على مزيد من التفاصيل حول الشركات المشاركة ضمن الوفد، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني التالي:
https://tradeandinvest.wales/arab-health-2020