حجم الخط

- Aa +

الأثنين 20 يناير 2020 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: دود يخرج من أنبوب جهاز تنفس مريضة سعودية

أكدت عائلة المريضة مريم العاصمي خروج دود من أنبوب جهاز التنفس الاصطناعي لمريضتهم التي ترقد في مستشفى الثغر العام بجدة في حين بررت إدارة المستشفى أن سبب ظهور الديدان هو أن المريضة ميتة سريرياً

فيديو: دود يخرج من أنبوب جهاز تنفس مريضة سعودية

أكدت صحيفة سعودية خروج دود من أنبوب جهاز التنفس الاصطناعي لمريضة ترقد في مستشفى الثغر العام بجدة غرب المملكة في حين بررت إدارة المستشفى الحكومي أن سبب ظهور الديدان هو أن المريضة ميتة سريرياً.

وقال ذوو المريضة مريم العاصمي لصحيفة "سبق" الإلكترونية إنهم فوجؤوا بوجود دود يخرج من أنبوب جهاز التنفس الصناعي لمريضتهم التي تعاني جلطة في القلب؛ أُدخلت إثرها المستشفى نفسه منذ ثلاثة أيام، فيما شكلت صحة جدة فريقاً طبياً لمباشرة حالة المريضة.

وأوضحوا للصحيفة أن المريضة وعمرها 57 سنة تم إدخالها إلى مستشفى الثغر بجدة يوم الجمعة الماضي؛ إثر وعكة صحية تعرضت لها، وأفاد الأطباء بأنها تعاني جلطة في القلب؛ ما استدعى تنويمها في المستشفى، ولا تزال فاقدة الوعي حتى الآن.

وقالوا أيضاً بأنهم فوجؤوا أمس الأحد "بوجود دود يخرج من أنبوب جهاز التنفس الصناعي، دون معرفة مصدره. وعند سؤال الطاقم الطبي تعذروا بأنها متوفاة دماغياً لتبرير خروج الدود من أنبوب الجهاز".

وأضافوا أن القسم بالمستشفى ذاته يتكاثر فيه الذباب، مطالبين بلجنة تحقيق حول الحادثة، ومحاسبة المتسببين فيما وصفوه بالإهمال.

وأكدت صحة جدة للصحيفة أن المريضة تعاني من توقف في وظائف الدماغ والقلب، وأن الفريق الطبي رصد خروج الدود وجرى إرسال عينة للمختبر لمعرفة الأسباب الطبية حول ظهورها.