لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 5 يناير 2020 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

مدينة دبي الطبية تعلن عن ترخيص مسمى «إستشاري الرضاعة» الجديد

يشترط في المتقدمين للمسمى الجديد إنهاؤهم 90 ساعة في التعليم الخاص بمواضيع الرضاعة أو الرضاعة الطبيعية من إحدى البرامج الأكاديمية المتخصصة

مدينة دبي الطبية تعلن عن ترخيص مسمى «إستشاري الرضاعة» الجديد

 أعلنت مدينة دبي الطبية عن تقديمها مسمى "استشاري الرضاعة" الجديد ضمن لائحة التراخيص المحدثة الجديدة وذلك بهدف توسيع نطاق التخصصات الطبية المطلوبة في المدينة.

وضمن المسمى الجديد - الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة الحرة بمدينة دبي الطبية - يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية الذين أنهوا درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعتمدة في تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة والقبالة والتمريض والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والتغذية والتنحيف أن يتقدموا للترخيص الجديد في مدينة دبي الطبية.

الصحة تطلق برنامجاً لخفض مؤشر استهلاك التبغ بالإمارات

برنامج تدريبي لتعزيز القدرات والمهارات العلمية والعملية لـ 500 طبيب لتقديم خدمات الإقلاع عن التدخين بكل أنواعه ومشتقاته في عيادات داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية
 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات،  بهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية إن المسمى الجديد يأتي ضمن سلسلة التخصصات التي تستحدثها وتوفرها مدينة دبي الطبية لزيادة الطلب على مثل هذه التخصصات لخدمة القطاع الطبي في المدينة ورفده بالتخصصات المطلوبة لافتا إلى أنه بتقديم هذا المسمى سيكون حاملو الترخيص قادرين على تحسين وتطوير المعرفة بمواضيع الرضاعة في القطاع الصحي وفي المجتمعات التي نخدمها.

وتتماشى متطلبات الترخيص الجديد مع الممارسات العالمية والشهادات الدولية المعترف بها في هذا المجال.

و يشترط في المتقدمين للمسمى الجديد إنهاؤهم 90 ساعة في التعليم الخاص بمواضيع الرضاعة أو الرضاعة الطبيعية من إحدى البرامج الأكاديمية المتخصصة في الرضاعة إضافة إلى خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الاستشارة في مجال الرضاعة في بيئة سريرية.

مدينة دبي الطبية تطلق نظام حجز مواعيد ذكي

كجزء من حرص مدينة دبي الطبية لتكامل خدماتها الذكية. أعلنت مدينة دبي الطبية عن إطلاقها نظام حجز المواعيد الأول من نوعه في المنطقة الحرة، والذي يهدف لزيادة كفاءة وفاعلية أداء قطاع الرعاية الصحية في المنطقة الحرة.
 

وتتيح مدينة دبي الطبية خياراً آخر للحصول على المسمى الجديد وهو الحصول على شهادة الاستشاري الدولي للرضاعة الطبيعية من المجلس الدولي لاستشاريي الرضاعة البشرية الطبيعية إلى جانب خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الاستشارة في مجال الرضاعة في بيئة سريرية.

وينضم المسمى الجديد إلى جانب جملة من المسميات والتخصصات المستحدثة في مدينة دبي الطبية التي تم إضافتها إلى اللائحة الجديدة مؤخرا مثل طبيب التجميل العام و تحديثها للائحة التراخيص لتشمل قبول تراخيص ممارسة المهنة لحديثي التخرج في تخصصات التمريض والمهن الصحية المساندة وإضافة عدد من المؤهلات الدولية للائحة الإرشادات الجديدة الخاصة بتراخيص أطباء الأسنان العامين.

جدير بالذكر أن أكثر من 30 منشأة طبية تقدم خدمات خاصة بما قبل و بعد الولادة في مدينة دبي الطبية و يعمل بها ما يقارب 200 أخصائي رعاية صحية.