حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 يناير 2020 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: لماذا بدأت السعودية في منع الزيوت المهدرجة؟

بدأت الهيئة العامة للغذاء والدواء في تطبيق اللائحة الفنية السعودية التي تنص على منع استخدام الزيوت المهدرجة جزئياً في الصناعات الغذائية

فيديو: لماذا بدأت السعودية في منع الزيوت المهدرجة؟
الزيوت المهدرجة المسبب الرئيسي لأمراض القلب وتصلب الشرايين

بدأت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، اليوم الأربعاء، في تطبيق اللائحة الفنية السعودية التي تنص على منع استخدام الزيوت المهدرجة جزئياً في الصناعات الغذائية.

وبحسب اللائحة، يُمنع مستوردو ومصنعو الأغذية من استخدام الدهون المهدرجة في الأغذية المصنعة، وستتخذ "الهيئة" الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام بتطبيق اللائحة، وذلك عقب انقضاء المهلة التي منحتها للمستوردين والمصنعين منذ أكثر من عام.

البلاستيك يجتاح العالم ، أرقام مخيفة لحجم البلاستيك الذي يدخل أجسامنا

نقلت تقرير لرويترز كمية البلاستيك التي تدخل أجسامنا سواء كانت مع الطعام أو الشراب أو غيرها

وتطبق هذه اللائحة على جميع المنتجات الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري، باستثناء الزيوت المهدرجة كلياً، والدهون المتحولة الناتجة من مصادر طبيعية "من الأغذية ذات المصادر الحيوانية".

فيديو: ما القرارات التي ستدخل حيز التنفيذ في السعودية مع بداية 2020؟

ستدخل مجموعة قرارات في السعودية حيز التنفيذ بدءاً من أول أيام العام الميلادي الجديد 2020 فما هي؟

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد نفذت حملة توعوية عبر منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار منع استخدام الزيوت المهدرجة جزئياً في الصناعات الغذائية، وقبل التطبيق الرسمي للقرار؛ وذلك بهدف توعية المستهلكين بما يسببه استهلاك المنتجات الغذائية المحتوية على كميات عالية من الدهون المتحولة من مشاكل صحية قد تكون خطيرة مثل أمراض القلب والشرايين.

وهدرجة الزيوت هي عبارة عن عملية يتم بها تحويل الدهون السائلة الموجودة في النباتات والأطعمة المختلفة إلى دهون صلبة بواسطة إضافة الهيدروجين، وتتحول الزيوت خلال عملية الهدرجة إلى ما يسمى دهون غير مشبعة، وتحذر وكالات الصحة العالمية من الاستهلاك المفرط لهذا النوع من الدهون.