حجم الخط

- Aa +

الخميس 26 ديسمبر 2019 09:00 م

حجم الخط

- Aa +

الصحة الإماراتية تمهل شركات 6 أشهر للتأكد من سلامة أدوية لعلاج السكري

طالبت وزارة الصحة من الشركات المصنعة لأدوية الميتفورمين، التي تصرف لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، تقديم تقرير تحليل للدواء، لاحتمالية وجود شوائب مسرطنة

الصحة الإماراتية تمهل شركات 6 أشهر للتأكد من سلامة أدوية لعلاج السكري

طلبت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من الشركات المصنعة لأدوية الميتفورمين Metformin drugs ، تقديم تقرير تحليل كامل للمادة الفعالة والمنتج النهائي في هذه الأدوية في غضون 6 أشهر، على أن يتم التحليل في أي مختبر معتمد مع اتباع طريقة التحليل الموصى بها من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقالت الوزارة في تعميم، بحسب صحيفة الرؤية، إن هناك احتمالية لوجود شوائب نتروزوديميثيل أمين (NDMA) في أدوية الميتفورمين، وهي أدوية تصرف بوصفة طبية لعلاج مرض السكري من النوع الثاني. 

«البترول الكويتية» تعتمد عقد عُمان الآجل لتسعير النفط

مؤسسة البترول الكويتية تعتمد العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة مؤشراً لتسعير صادرات النفط الخام الكويتي المتجهة إلى القارة الآسيوية ابتداء من 1 فبراير 2020.
 

وأوضح التعميم أن السلطات الصحية الدولية تدرك أن بعض الهيئات التنظيمية اكتشفت مستويات منخفضة من نتروزوديميثيل أمين (NDMA) في عدد قليل من منتجات الميتفورمين.

تعرف على الحيل الذهنية التي تساعدك في التحكم في رغباتك

لماذا تعتبر ممارسة ضبط النفس على خير وجه أمرا صعبا بالنسبة للبعض، وكيف يمكنك تسخير ضبطك لنفسك لتحقيق ما يفيدك؟
 

وأشار التعميم إلى أن NDMA توجد عادة في مستويات منخفضة في مجموعة متنوعة من الأطعمة وبعض مياه الشرب والهواء الملوث، إلا أن التعرض طويل الأجل لهذه المادة على مدى سنوات عديدة يمكن أن يزيد خطر إصابة الفرد بالسرطان.

وأكدت الوزارة أن هذا المنتج مسجل في إدارة الدواء لديها، وأوصت المرضى بعدم التوقف عن تناول أدوية الميتفورمين إلا تحت إشراف طبيب، وعلى ممارسي الرعاية الصحية استمرار وصف هذه الأدوية حتى وصول معلومات جديدة.