لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 ديسمبر 2019 03:00 ص

حجم الخط

- Aa +

تقديرا لدور الطبيبان كينيدي تغيير مسمى مستشفى الواحة في العين إلى «كند»

شهد المستشفى ولادة العديد من أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي خلال السنوات التالية لتأسيسه، وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تقديرا لدور الطبيبان كينيدي تغيير مسمى مستشفى الواحة في العين إلى «كند»

وام- بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أُطلقت الهوية الجديدة لمستشفى الواحة في العين تحت مسمى «مستشفى كند»، تقديراً وعرفاناً للدور الذي قام به مؤسسا المستشفى الزوجان بات وماريانا كينيدي في تطوير الرعاية الصحية، لا سيما لحديثي الولادة في مدينة العين منذ ستينات القرن الماضي، ولتوثيق الاسم المتداول للمستشفى والمتعارف عليه بين سكان مدينة العين، وتعزيزاً لقيم التعايش والتسامح.

وأطلق الهوية الجديدة للمستشفى الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، خلال حفل تم تنظيمه بهذه المناسبة بحضور الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بأبوظبي، وعبدالله محمد النعيمي المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتسامح بالإنابة، وعائلة الدكتور بات كينيدي.

اختفاء تطبيق «تو توك» للمحادثات الصوتية من متجري أبل وغوغل

تطبيق الاتصال عبر الانترنت توتوك تصدر بياناً لعملائها بشأن اختفاء التطبيق على آبل آب ستور وغوغل بلاي وتؤكد أنها تعمل على حل المشكلة
 

وقام الحضور بجولة في مجلس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يعد معلماً بارزاً في مدينة العين، ويقع بالقرب من مدخل المستشفى مباشرة، ويضم معرضاً للصور النادرة يسلط الضوء على تاريخ مدينة العين ومراحل مسيرة التنمية التي شهدتها المدينة في مختلف القطاعات، لا سيما تاريخ وتطور قطاع الرعاية الصحية. 

ويرتبط سكان مدينة العين بمستشفى «كند» الذي يعد أول مركز صحي من نوعه في إمارة أبوظبي، ويستعد للاحتفال بذكرى تأسيسه الستين عام 2020، إذ ظل طوال 6 عقود شاهداً على ذكريات المدينة، وشهد ولادة عشرات الآلاف من أبنائها وعاصر مراحل مهمة من تاريخ تطور واقعها الصحي الذي يزخر الآن بخدمات طبية عالمية المستوى في جميع مجالات الرعاية الصحية، بفضل الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الحكيمة.

المستشفى السعودي الالماني بدبي يحوز اعتمادين دوليين

خلال أسبوع واحد حاز المستشفى السعودي الألماني على اعتمادي (JCI) و(CAP) الدوليين
 

وتعود القصة إلى عام 1960، عندما قام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بدعوة الطبيبين كينيدي لإقامة مرفق لتقديم خدمات الرعاية الصحية لحديثي الولادة، في ظل تأثر المواليد بالأمراض التي كانت منتشرة آنذاك وأدت إلى تزايد حالات الوفاة بين الرضع.

والعام الجاري، احتفل المستشفى بميلاد 120 ألف طفل منذ تأسيسه. فقد شهد المستشفى ولادة العديد من أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي خلال السنوات التالية لتأسيسه، وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وعمل الدكتوران بات وماريان كينيدي في العين حتى عام 1975، تلاهما العديد من الموظفين الذين تركوا إرثاً من التعاطف والرعاية الممتازة.