لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 ديسمبر 2019 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

تحديد المادة القاتلة في سائل السيجارة الإلكترونية

جرى التأكيد على أن المادة المشتبه بها وراء وفيات وأزمات صحية لمدخني السيجارة الإلكترونية هي أسيتات التوكوفيرول لتخفيف اللزوجة من فئة مثخنات القوام تُعرف أيضًا باسم أسيتات فيتامين (هـ) تُستخدم في المنتجات الجلدية مثل كريمات العناية بالبشرة

تحديد  المادة القاتلة في سائل السيجارة الإلكترونية

أعلن  ﻣﺮﻛﺰ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ CDC في الولايات المتحدة تأكيده أن مادة THC المضافة أي أسيتات التوكوفيرول التي تسمى خلات فيتامين E ، هي السبب في معظم حالات الوفاة لمدخني السيجارة الإلكترونية وأنها مادة تضاف للنيكوتين من قبل الشركات التي توزع منتجات غير مرخصة في السوق السوداء وعبر الإنترنت.

وغالبا ما توجد هذه المادة في المنتجات التي تضاف إليها الماريجوانا، والمعروف أن سائل السيجارة الالكترونية يحتوي عادة على مواد سامة ومسرطنة بحسب بيانات سابقة.

وتم كشف المادة بعد استخدام نظام للمراقبة الصحية  لتحديد سبب إصابات الرئة المرتبطة بالأبخرة والتي أودت بحياة 54 أمريكيا وتسبب بدخول أكثر من 2500 شخص إلى المستشفى.

باستخدام هذا النظام ، وجد الباحثون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن إصابات الرئة ارتفعت بشكل حاد في يونيو من هذا العام.

تقول الدكتورة آن شوشات، نائبة مدير مركز السيطرة على الأمراض ، إن هذا الارتفاع الحاد يشير بقوة إلى سبب واحد لمعظم هذه الحالات: خلات فيتامين (هـ) ، وهي مادة مضافة توجد في منتجات تحتوي على القنب (الماريجوانا).