لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: الإعلان عن نتائج الفحوصات المخبرية للتبغ الجديد في السعودية غداً الأربعاء

تنتهي اليوم الثلاثاء مهلة الهيئة العامة للغذاء والدواء لإجراء فحوصات مخبرية لعبوات التبغ الجديدة في السعودية والتي يصفها كثير من المدخنين بأنها مغشوشة

فيديو: الإعلان عن نتائج الفحوصات المخبرية للتبغ الجديد في السعودية غداً الأربعاء

أكد تقرير لقناة "الإخبارية" السعودية اليوم الثلاثاء على انتهاء المهلة التي حددتها الهيئة العامة للغذاء والدواء لإجراء الفحوصات المخبرية لعبوات التبغ الجديدة التي تسببت في أزمة منذ حوالي شهر.

وأوضح مراسل القناة الرسمية أنه سيتم غداً الأربعاء الإعلان عن نتيجة الفحوصات كما هو مقرر اليوم الثلاثاء.

مسؤول سعودي: تغير نكهة السجائر قد يكون عملاً منظماً بين شركات التبغ لإفشال التغليف الموحد

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تقول بأن التغيير في السجائر الجديدة الذي شعر به المستهلك سببه شركات التبغ نفسها

دراسة لمراجعة رسوم العمالة في السعودية ورفع نتائجها للمقام السامي

وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي يؤكد أن وزارته أعدت دارسة شملت مراجعة جميع رسوم العمالة بما فيها المقابل المالي وجرى رفعها إلى المقام السامي

وقال المراسل إن هذه الأزمة التي تتصاعد منذ حوالي شهر والتي ربما لم يتم التعامل معها في جدية عالية منذ بدايتها؛ حيث لم تحرك ساكناً كثير من الجهات المعنية تجاه الشكاوي وهذا الملف إلا الهاشتاك الذي وصل إلى يومه السادس والعشرين.

وأضاف "ما زالت الكرة تترامي بين الجهات ذات العلاقة بين النفي أحياناً والانتظار أحياناً أخرى، لتلك الفحوصات المخبرية التي تنتهي مهلتها اليوم، والإعلان غداً ما إذا كان التبغ والسجائر التي ترد أسواق المملكة مغشوشة أو غير ذلك".

وأثار كثير من المدخنين قضية السجائر الجديدة التي يصفونها بأنها "مغشوشة" في موقع تويتر؛ مؤكدين أنها ليست بجودة السجائر القديمة التي تم توقيف إدخالها إلى المملكة، وإلزام الشركات المصنعة للتبغ بتحديث أغلفتها تماشياً مع الاشتراطات التي فرضتها السلطات السعودية مؤخراً.

وتصاعدت موجة استياء وغضب مدخنين كثر منذ حوالي شهر بسبب علب السجائر الجديدة التي يؤكدون بأنها مغشوشة، وهي القضية التي ترجمها مغردون عبر موقع تويتر في هاشتاكات معظمها وصل إلى الترند السعودي؛ ليشهد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي تفضيلاً لدى السعوديين سجالات لم تنته لحد الآن وشارك فيها حتى غير مدخنون في بعض الأحيان.