حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 ديسمبر 2019 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

عمار النعيمي يفتتح مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان

افتتاح مستشفى ثومبي الجامعي الذي يضم 350 سريرا مع مرافق للعناية المركزة ووحدة للرعاية وإعادة التأهيل طويل الأمد تضم 100 سرير وحديقة علاجية فريدة من نوعها

عمار النعيمي يفتتح مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان

وام- افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رسميا اليوم مستشفى ثومبي الجامعي الذي يعد أحدث مستشفى أكاديمي تحت مظلة مجموعة ثومبي وضمن مجمع " ثومبي ميد سيتي" في عجمان وكمركز إقليمي للتعليم الطبي المستقبلي. 

وأكبر منشأة متطورة في المنطقة يضم 350 سريرا مع مرافق للعناية المركزة ووحدة للرعاية وإعادة التأهيل طويل الأمد تضم 100 سرير وحديقة علاجية فريدة من نوعها وتقنيات مبتكرة للرعاية الصحية بما فيها صيدلية آلية ويقدم خدمات الرعاية الصحية والبحوث بتكلفة إجمالية تجاوزت مليار درهم. 

وفاة طفلة عربية سقطت من بناية بالشارقة.. وشبهة بالإهمال

تحقق شرطة الشارقة بحادث وفاة طفلة تبلغ من العمر سنة وشهرين نتيجة إهمال أهلها الذي أدى إلى سقوطها من إحدى البنايات السكنية في الشارقة
 

ويمثل المستشفى الجديد مؤسسة حديثة تُعنى بالرعاية الصحية الأسرية حيث يضم أكثر من 100 عيادة استشارية، ووحدة مخصصة لإعادة التأهيل والرعاية طويلة الأمد تحتضن 100 سرير ومركز متقدم لطب الأورام مزود بأجهزة التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني ومركز حديث للتصوير و10 أجنحة جراحية متطورة لجميع التخصصات الرئيسية ووحدة لغسيل الكلى تضم 10 أسرة ومختبرا لقسطرة القلب ووحدة للعناية المركزة ووحدة للعناية الحرجة ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة للعناية الفائقة للأطفال وغير ذلك.

وتفقد سموه خلال الجولة صيدلية ثومبي ضمن المستشفى والتي تعد أكبر صيدلية آلية في الإمارات وهي مجهزة بتكنولوجيا روبوتية مؤتمتة لإعداد وتوزيع الأدوية.

سائحة بريطانية تشكر الجهاز الطبي في دبي لإنقاذها من الموت

وجهت سائحة بريطانية رسالة شكر إلى دبي، لإنقاذ حياتها من نزيف في المخ، بعد ساعات من وصولها إلى الإمارة.
 

كما يحتوي المستشفى على "حديقة علاجية" توفر أعلى درجات الاسترخاء للمرضى من المقيمين وتأخذ بيدهم نحو عملية الشفاء بشكل كامل وتتوفر كذلك "خدمات مرحبا" وخدمات المسار السريع المخصصة للمرضى بالإضافة إلى غرف الأجنحة الرئاسية وغرف كبار الشخصيات والغرف الخاصة وغيرها.


ويمثل مجمع " ثومبي ميد سيتي" أحدث الإضافات إلى قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمشروع الأول من نوعه في القطاع الخاص كما يوظف تكنولوجيا متطورة وخبرات عالمية ويضم جامعة الخليج الطبية ومستشفى ثومبي الجامعي ومستشفى ثومبي للأسنان ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومنافذ صيدلية ثومبي ومختبرات ثومبي بالإضافة إلى نادي وسبا و"دي آند سول" وصالة ثومبي للطعام ومطعم "ذا تراس" ومقهى "بيندز أند بروز" ومشروع ثومبي للإسكان الذي يستوعب الفين و500 موظف وطالب.

وتعتبر المستشفيات والصيدليات ومختبرات مجمع " ثومبي ميد سيتي" جزءاً من النظام الصحي الأكاديمي لجامعة الخليج الطبية الذي يربط بين وظائف الرعاية الصحية والتعليم الطبي والبحث تحت سقف واحد وبالتالي فهي تمثل وجهات تدريب لطلاب الجامعة.