لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

الجمعية الطبية الأمريكية تطالب بمنع فوري للسجائر الإلكترونية بعد وفاة 42 شخصا بسببها

الجمعية الطبية الأمريكية تطالب بمنع السجائر الإلكترونية والبحث عن المخاطر التي لا يعرفها الخبراء حتى اليوم بعد إصابات رئوية تشبه الحروق الكيميائية لدى 2172 مصاب

الجمعية الطبية الأمريكية تطالب بمنع فوري للسجائر الإلكترونية بعد وفاة 42 شخصا بسببها

طالبت الجمعية الطبية الأمريكية بمنع فوري لكل أنواع السجائر الإلكترونية التي لا يثبت لإدارة الغذاء والدواء فائدتها للتوقف عن التدخين، إلى أن تتوافر الخبراء معلومات أفضل عن سبب 2172 حالة إصابة بأمراض الرئة ووفاة ما لا يقل عن 40 شخصا لأسباب تتعلق باستخدام هذه المنتجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت باتريس هاريس رئيس الجمعية الطبية الأمريكية AMA: "لقد أثار تفشي مرض الرئة في الآونة الأخيرة قلق الأطباء  وخبراء قطاع الصحة العامة الأوسع وألقى الضوء على حقيقة أنه ليس لدينا سوى القليل من الأدلة حول الآثار الصحية القصيرة الأجل والطويلة الأجل للسجائر الإلكترونية ومنتجات التدخين ".

وأضافت هاريس في بيان إن الأمر بسيط ولا يستدعي سوى إبعاد منتجات النيكوتين عن متناول الشباب وهذا هو السبب أننا ندعو إلى فرض حظر فوري على جميع السجائر الإلكترونية ومنتجات الفيب من السوق، نظرًا لتزايد عدد الشباب الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية ، ليس من المهم فقط إجراء بحث في علاج إدمان النيكوتين لهذه الفئة من السكان ، ولكن من الضروري أن نواصل الجهود لمنع الشباب من استخدام النيكوتين  كليا. "

يذكر أن الجمعية الطبية الأمريكية هي إحدى أكثر جماعات الأطباء نفوذا في الولايات المتحدة الأمريكية.