لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 نوفمبر 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

اعتماد الهوية الوطنية للسعوديين والإقامة للمقيمين كمعرف أساسي لمقدم الخدمة الصحية

مجلس الضمان الصحي التعاوني يحدد بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي وبطاقة الإقامة للمقيم لتكون المعرف الأساسي الوحيد للمؤمن له وذلك عند زيارة مقدم الخدمة الصحية

اعتماد الهوية الوطنية للسعوديين والإقامة للمقيمين كمعرف أساسي لمقدم الخدمة الصحية

حدد مجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي وبطاقة الإقامة للمقيم لتكون المعرف الأساسي الوحيد للمؤمن له وذلك عند زيارة مقدم الخدمة الصحية بداية من مطلع العام 2020.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك يأتي "في سبيل تسهيل وتعزيز حصول المؤمن له على الرعاية الصحية بالسهولة الممكنة، وتحسين تجربة رضا العميل".

ودعا مجلس الضمان الصحي جميع المؤمن لهم من العاملين في القطاع الخاص وأفراد أسرهم، للاستفادة من قنوات التواصل الخاصة بالمجلس للرد على الاستفسارات أو تسجيل الملاحظات أو تلقي الشكاوي، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية www.cchi.gov.sa أو الرقم الموحد 920001177، البريد الإلكتروني Info@cchi.gov.sa أو تطبيق الهواتف الذكية، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي على الصفحات الرسمية للمجلس cchiksa.

ويعد التأمين الصحي للمواطنين والمقيمين في السعودية أحد الركائز الرئيسية المضمنة في رؤية 2030 وذلك من خلال برفع مستوى مساهمة  المنشآت الصغيرة و المتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35 بالمئة بحلول العام 2030 حسب خطة التحول الوطني التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.