«شخبوط الطبية» المستشفى الأكبر في الإمارات تفتح أبوابها للمرضى 3 نوفمبر

في خطوة أولى للافتتاح التدريجي للمرفق الطبي الجديد في أبوظبي، تبدأ مدينة الشيخ شخبوط الطبية - التي تعد واحداً من أكبر المستشفيات في دولة الإمارات استقبال المرضى اعتباراً من 3 نوفمبر المقبل
«شخبوط الطبية» المستشفى الأكبر في الإمارات تفتح أبوابها للمرضى 3 نوفمبر
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 28 سبتمبر , 2019

تبدأ مدينة الشيخ شخبوط الطبية - التي تعد واحداً من أكبر المستشفيات في دولة الإمارات وجزءاً من شبكة شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) - استقبال المرضى اعتباراً من 3 نوفمبر المقبل في خطوة أولى للافتتاح التدريجي للمرفق الطبي الجديد في أبوظبي.

و نظمت شركة «صحة» جولة لممثلي وسائل الإعلام في مدينة الشيخ شخبوط الطبية لتعريفهم بمرافق المدينة وأقسامها والمعدات الطبية المتطورة، استعداداً لاستقبال المرضى وتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة لهم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكد سعيد جابر الكويتي رئيس اللجنة التشغيلية لمدينة الشيخ شخبوط الطبية أن تشغيل مدينة الشيخ شخبوط الطبية يأتي في إطار استراتيجية حكومة أبوظبي لرفع كفاءة النظام الصحي في الإمارة إلى المستوى العالمي، وبما يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030، ورؤية «صحة» المتمثلة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية من خلال الابتكار والمهارات.

وأوضح أن المرحلة الأولى لافتتاح مدينة الشيخ شخبوط الطبية ستكون أقسام أمراض القلب العامة للبالغين، أمراض الأعصاب للبالغين، الأنف والحنجرة، أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وطب العيون، أول الأقسام التي يتم نقلها من مستشفى المفرق إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وستكون المرحلة الثانية من الافتتاح بشكل تدريجي، نهاية العام الجاري 2019، وبداية العام المقبل 2020.

وتم تجهيز المدينة بالصيدلية الذكية التي تقدم الخدمات للمراجعين من خلال 18 نافذة في الوقت نفسه، ويتم صرف الأدوية آلياً، ما يجعل نسبة الخطأ معدومة، وتتوفر في المدينة 18 غرفة عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة، ويتم التحكم فيها آلياً في جميع المراحل، ومجهزة للنقل المباشر للعمليات من خلال تجهيزها بنظام التصوير والتصويت عالي الجودة، وتستوعب العيادات الخارجية يومياً نحو 2500 مراجع، وتحتوي وحدة العناية بالخدج على 26 سريراً وهي مجهزة بأحدث الأجهزة، وتوفر إطلالة جذابة تبعث على الراحة والهدوء وتسهم في إضفاء جو من السعادة على العاملين والأمهات.



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة