لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 سبتمبر 2019 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

ترامب يخطط لمنع السجائر الإلكترونية المنكهة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته ستقوم بمنع بعض أنواع السجائر الإلكترونية ذات النكهات المختلفة، إثر علاقتها بوفاة بعض المدخنين.

ترامب يخطط لمنع السجائر الإلكترونية المنكهة
بلومبيرغ: كانت ميلانيا حاضرة في اجتماع زوجها ووزير الصحة الأربعاء في البيت الأبيض

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته ستقوم بمنع بعض أنواع السجائر الإلكترونية ذات النكهات المختلفة، وذلك بعد الجدل الذي شهدته البلاد إثر علاقتها بوفاة بعض المدخنين.

وقال ترامب للصحفيين "السجائر الإلكترونية أصبحت مشكلة جديدة ينبغي مواجهتها خاصة في أوساط الأطفال".

وأكد وزير الصحة ألكس أزار أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على خطة لمنع تداول جميع أنواع السجائر الإلكترونية المختلفة النكهات في الأسواق الأمريكية، وفقا لموقع بي بي سي.

وسجلت 33 ولاية أمريكية 6 حالات وفاة و 450 حالة اعتلال في الرئتين مرتبطة جميعا بالسجائر الإلكترونية ذات النكهات المختلفة عن نكهة التبغ.

وحسب السجلات، فإن أغلب الحالات المسجلة تقل أعمارها عن 19 عاما.

وكانت ولاية ميتشغان أول الولايات إقداما على منع هذه الأنواع من السجائر الشهر الجاري.

وكانت السيدة الأولى ميلانيا ترامب قد غردت على حسابها على موقع تويتر قائلة "أشعر بقلق عميق من تفشي وباء السجائر الإلكترونية بين أطفالنا".

وكانت ميلانيا حاضرة في اجتماع زوجها ووزير الصحة الأربعاء في البيت الأبيض. 

وقال ترامب للصحفيين بعد الاجتماع إن إدارته ستتخذ إجراءات قوية لحماية "الأطفال الأبرياء" وبينهم إبنه بارون البالغ من العمر 13 عاما.

وأضاف "لا يمكن أن نترك مواطنينا يتعرضون لهذا المرض ولا نستطيع أن نرى شبابنا عرضة لهذه الآثار".

وواصل ترامب قائلا "هكذا وجدت السيدة الأولى نفسها معنية بهذا الملف لأن لها إبنا وسيما وشابا وهي تشعر بالقلق الشديد حيال ذلك".

وأضاف "لقد اطلعت عليه- القانون الجديد- وقرأناه سويا، كما يطالعه الكثيرون، لكن الناس يموتون جراء التدخين الإلكتروني لذلك يجب أن نكون حريصين".

وأعرب ترامب عن أمله في أن يجعل القانون الجديد الآباء أكثر صرامة مع أبنائهم عندما يدخنون السجائر الإلكترونية. 


وتعرض منتجو السجائر الإلكترونية ذات النكهات المختلفة مثل شركة (جال) لاتهامات بتعمد جذب الأطفال للتدخين الإلكتروني بشكل إدماني عبر صنع نكهات مثل القرفة والمانغو والقشدة.

وكانت الشركة التي تحظى بنصيب الأسد من سوق السجائر الإلكترونية قد أوقفت بيع هذه المنتجات العام الماضي للتقليل من الغضب المجتمعي المتزايد نحوها.