حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 سبتمبر 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

مدير عام صحة دبي يعود المصابين في حادث الحافلة المدرسية

معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، يتابع حالة الطلبة من فور وصولهم إلى الطوارئ، حتى خرجوا جميعاً، باستثناء الحالات الثلاثة بليغة الإصابة.

مدير عام صحة دبي يعود المصابين في حادث الحافلة المدرسية

تابع معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، حالة الطلبة من فور وصولهم إلى الطوارئ، حيث وجه بتقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية والرعاية الطبية المتكاملة، وتيسير لقاءات ذويهم بهم.

وتبع ذلك انتقال معاليه إلى المستشفى للاطمئنان على حالة الطلبة، حتى خرجوا جميعاً، باستثناء الحالات الثلاثة بليغة الإصابة.

وحيا معاليه جهود الفريق الطبي الذي سارع بإسعاف المصابين، وفي مقدمتهم الدكتورة سارة كاظم استشاري ورئيس قسم الطوارئ في المستشفى، وكذلك المختصين في قسم العناية المركزية.

ووفقا لصحيفة البيان أكد القطامي أن الهيئة تعتز وتفتخر بامتلاك مدينة دبي لأحد أهم المستشفيات الرائدة في طب الطوارئ على مستوى المنطقة، وهو مستشفى راشد، الذي نال العديد من الاعتمادات والاعترافات الدولية لكونه الأسرع في الاستجابة، والأفضل في التعامل مع كل الظروف والحالات العاجلة.

وكان بلاغ قد وصل إلى مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي، في السابعة من صباح اليوم، بوقوع حادث تصادم لحافلة مدرسية، ما دعا لحالة الاستعداد القصوى، وتهيئة الطواقم الطبية من مختلف التخصصات، إضافة على تجهيز غرف العناية والأشعة ومختبر الدم، وجميع المرافق الطبية المساندة للحالات الطارئة.

وبدأ فريق الطوارئ وعلى رأسه 11 طبيباً، في إجراء جميع الفحوصات والأشعة اللازمة، وتقسيم منطقة استقبال الطوارئ إلى قسمين أحدهما للإصابات البسيطة والأخر للمتوسطة، فيما استقبلت غرف العناية الحالات البليغة التي تبين من الكشف والفحوصات وجود كسور في منطقة الحوض والرأس، ومناطق متفرقة أخرى لدى طالبة واحدة ومشرف الحافلة والسائق.

وقال الدكتور ماهر العبيد أخصائي أول حوادث في مستشفى راشد لـ "البيان" إن جميع المصابين خرجوا من المستشفى باستثناء ثلاث حالات حيث خضعت إحدى مشرفات الحافله لعملية تثبيت كسر في منطقة الحوض، وتعرض السائق لكسر في الجمجمة وتكدم دماغي وتم قبوله في شعبه الجراحة العصبية للملاحظة.

كما تم وضع طالبه تحت الملاحظه لمدة 24 ساعه للاطمئنان علي حالتها الصحية.

وأشار العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن سبب الحادث يعود إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبتين، والتحقيق جار لمعرفة أسباب وقوعه.