حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: من هو المتسوق السري التابع لوزارة الصحة السعودية؟

وزارة الصحة السعودية تنشر مقطع فيديو للسري الذي يجوب كل مناطق المملكة ليرصد كل ما يتعلق بقطاع الصحة في السعودية وآلية عمله

فيديو: من هو المتسوق السري التابع لوزارة الصحة السعودية؟

أوضحت وزارة الصحة السعودية عبر مقطع فيديو وظيفة المتسوق السري الذي يجوب كل مناطق المملكة ليرصد كل ما يتعلق بقطاع الصحة للارتقاء به ومكافأة "المبدعين".

وقالت الوزارة عبر تغريدة أمس الثلاثاء "يمكن تشوفوا لأول مرة ويقف جنبك وياخذ دورك وتقدم له الخدمة وبعدها يختفي هذا الشخص مو مراجع أو مريض اعتيادي هذا المتسوق السري وهو ضمن فريق مؤهل وظيفته يقيم بسرية وموضوعية مستوى الأداء والخدمات في المنشآت الصحية وقطاعاتها في وزارة الصحة".

وأوضحت أن "المتسوق السري يقيم كل شيء له علاقة بالمنشآت الصحية منها السلبي مثل طول فترة الانتظار عشان يدخل المريض عند الطبيب وشرح الصيدلي لطريقة استخدام الدواء بطريقة غير مناسبة. ومنها الإيجابي مثل وجود أسرة مناسبة عند مدخل الطوارئ عشان نقل المرضى وأخذ طاقم المستشفى الاحتياطات اللازمة عشان خدمة المريض الموجود زي لبس القفازات والكمامات الطبيبة".

وتابعت أن "المتسوق السري محترف في فن التقييم وهو عين الوزارة اللي تقيم واقع ما يقارب 280 مستشفى و2400 مركز صحي حول المملكة وينقل الملاحظات للمسؤولين".

وأكدت أن "من صميم عمله مقياس التحفيز ومكافآت للمبدعين المنجزين".

وأضافت "باختصار برنامج المتسوق السري هو متابعة فريدة محدودة بوقت ومكان وفريق عمل مؤهل يلف المملكة عشان يحقق أعلى توقعات المواطنين والمقيمين في القطاع الصحي ويرتقي بالخدمات الصحية".