حجم الخط

- Aa +

الأثنين 26 Aug 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

«صحة دبي» تغلق منشآت طبية خاصة لمخالفتها شروط الترخيص

أغلقت هيئة الصحة بدبي مجموعة من المنشآت الطبية الخاصة، لمخالفتها شروط الترخيص والقواعد العامة وشمل ذلك عيادات ومراكز طبية وصيدليات

«صحة دبي» تغلق منشآت طبية خاصة لمخالفتها شروط الترخيص

أغلقت هيئة الصحة بدبي مجموعة من المنشآت الطبية الخاصة، لمخالفتها شروط الترخيص والقواعد العامة والأصول الطبية المعمول بها والمتعارف عليها المعتمدة لدى الهيئة، وشمل ذلك عيادات ومراكز طبية وصيدليات.

أعلن ذلك الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في الهيئة، مؤكداً أن «صحة دبي» تقدر القطاع الصحي الخاص، وتتعامل مع منشآته بوصفه شريكاً للهيئة في تقديم الخدمات الصحية وتطويرها، لكنها في الوقت نفسه لا تتهاون في حق أي مخالفات طبية، تؤثر بشكل أو بآخر على سلامة المتعاملين والمرضى، أو مستوى الخدمة المقدمة. 

وذكر أن الهيئة تعمل جاهدة على توفير التسهيلات الممكنة لتوسيع نشاط القطاع الصحي الخاص، وخلق خدمات طبية تنافسية بين جميع المنشآت الطبية (الحكومية والخاصة)، بما يصب في مصلحة أفراد المجتمع ويخدم المرضى، غير أنها تعمل في الوقت نفسه على تشديد الضوابط التي تكفل أفضل الممارسات الطبية والمهنية في المستشفيات والمراكز والعيادات وكل منشأة لها علاقة أو صلة بالشأن الصحي، بما فيها الصيدليات.

وأضاف الدكتور المُلا قائلاً: «من أجل الحفاظ على قيمة القطاع الصحي وصورته الإيجابية، خصوصاً أنه يضم مؤسسات رائدة ومتميزة، فإن الهيئة تعمل بحرص شديد ضمان جودة للخدمات المقدمة في جميع المنشآت الصحية، ولذلك فإن أعمال الرقابة والمتابعة مستمرة كما أن تقارير ضمان الجودة وتحسينها التي يتم إرسالها للمنشآت المخالفة هي من الأهمية بمكان حتى يستشعر الجميع بمسؤولياته ويدرك أنه مؤتمن على صحة الأفراد».

وأوضح أن من بعض المخالفات التي نتج عنها الإغلاق وفرض الغرامات المالية، عدم توافر الأجهزة الضرورية في غرف العمليات وفق المنصوص عليه والمعتمد، وعدم توافر بعض أدوية الطوارئ المهمة.

ولفت إلى أن الهيئة أصدرت قرارات أخرى تخص إغلاق غرف عمليات لمدة زمنية محددة وفقاً لتوصيات لجنة الممارسات الطبية، مع إعادة تقييم الغرف بعد مدة الإغلاق للتأكد من زوال المخالفات.