الكويت تمنع علكة آيس بريكر غوم لاحتوائها على جيلاتين الخنزير

السلطات الكويتية تمنع علكة آيس بريكر غوم (Ice Breaker Gome) بسبب احتوائها على أحد منتجات الخنزير المحرم في الدولة الخليجية المسلمة
الكويت تمنع علكة آيس بريكر غوم لاحتوائها على جيلاتين الخنزير
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 أغسطس , 2019

منعت السلطات الكويتية علكة آيس بريكر غوم (Ice Breaker Gome) بسبب احتوائها على أحد منتجات الخنزير المحرم في الدولة الخليجية المسلمة.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن قرار حظر استيراد علكة آيس بريكر غوم بمختلف نكهاتها وأنواعها في الكويت دخل حيز التنفيذ، بعد نشره في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) في عددها الصادر أمس السبت، وتضمن القرار الصادر من الوكيل المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجارة حظر الاستيراد بسبب احتواء العلكة على جيلاتين الخنزير.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والتغذية أوصت بعد جلسة طارئة بتكليف نائب المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة سحب المنتج من الأسواق، واتخاذ الإجراءات المناسبة، وفق النظم واللوائح. وأكدت "الهيئة" أن منتجات العلكة بجميع أنواعها غير مناسبة للأشخاص الذين يتبعون الأغذية الحلال لاحتوائها على جيلاتين الخنزير.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج