السعودية تجري ١٦٣ عملية قسطرة قلبية وقلب مفتوح لحجاج بيت الله الحرام

مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة أجرت أكثر من ١٦٣ عملية منها 160 عملية قسطرة قلب و3 عمليات قلب مفتوح لحجاج بيت الله الحرام منذ مطلع شهر ذو القعدة
السعودية تجري ١٦٣ عملية قسطرة قلبية وقلب مفتوح لحجاج بيت الله الحرام
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 01 أغسطس , 2019

أجرت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة غرب السعودية أكثر من ١٦٣ عملية منها 160 عملية قسطرة قلب وثلاث عمليات قلب مفتوح لحجاج بيت الله الحرام منذ مطلع شهر ذو القعدة حتى الآن.

وذكرت الإدارة التنفيذية المشاركة لصحة القلب، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن مركز القلب رفع طاقته الاستيعابية الآلية والبشرية لخدمة المرضى من ضيوف الرحمن حيث يتم تقديم جميع الخدمات والإجراءات العلاجية عن طريق القسطرة التداخلية وجراحة القلب المفتوح إضافة إلى عديد من الإجراءات العلاجية الأخرى المتعلقة بكهربائية القلب من زراعة منظمات القلب وجهاز مزيل الرجفان البطيني وعلاج اضطرابات القلب بمختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربائية القلب لضيوف الرحمن.

وأوضحت "الإدارة" أن ذلك يأتي "ضمن الخطط الإستراتيجية للمدينة الطبية في تسخير الطاقات والإمكانيات التخصصية على مدار الساعة، لتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى، من خلال منظومة علاجية متقدمة وقوى عاملة إشرافية طبية وفنية ومساعدة على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني".

ومدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة هي واحدة من أكبر المدن الطبية في السعودية، وتقدم الرعاية الصحية والخدمة الطبية التخصصية الشاملة للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن على مدار السنة.

واستقبلت السعودية لحد اليوم الخميس نحو 1.25 مليون مسلماً من مختلف دول العالم قبيل بدء موسم الحج 1440 هـ الذي يبدأ بعد أيام.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج