العاهل السعودي يعتمد منصة صحة لمنح الإجازات المرضية للموظفين

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوافق على اعتماد منصة "صحة" لمنح الإجازات المرضية لموظفي الدولة وربطها إلكترونياً بوزارة الخدمة المدنية التي ستقوم باعتماد الإجازات المرضية الصادرة عن المنصة للموظفين الحكوميين
العاهل السعودي يعتمد منصة صحة لمنح الإجازات المرضية للموظفين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 15 يوليو , 2019

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على اعتماد منصة "صحة" لمنح الإجازات المرضية لموظفي الدولة وربطها إلكترونياً بوزارة الخدمة المدنية التي ستقوم باعتماد الإجازات المرضية الصادرة عن المنصة للموظفين الحكوميين.

كما وافق الملك سلمان على تأكيد استخدام أدوات منظمة الصحة العالمية (WHO’s Self-Assesment Tool For IPC) للتقييم الذاتي للمنشآت الصحية، فيما يتعلق بتعقيم اليدين، وقيام الممارسين الصحيين بتعقيم وتنظيف اليدين وفق المعايير العالمية، إذ تعد واحدة من أهم عناصر أنشطة مكافحة العدوى وتقليل انتشارها في المرافق الصحية.

وقال وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن منصة "صحة" التي تم اعتمادها أمس الأحد لمنح الإجازات المرضية لموظفي الدولة ستسهم في تسهيل الإجراءات وتسريعها وأتمتتها بشكل تقني حديث.

وأوضح "الحمدان" أن اعتماد المنصة يؤكد على الأخذ بسبل التحديث والتطوير في كل ما من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين في القطاع الوظيفي الحكومي.

وأضاف أنها أحد أوجه أتمتة الأنظمة تقنياً وإلكترونياً، وتحديث السياقات النظامية لها بما يتواءم مع مستهدفات برنامج التحول الوطني الساعية إلى إقرار التعاملات الإلكترونية فائقة الجودة ومُحكمة التطبيق.

وأكد أنه سيضاف العديد من الخدمات والمنصات القادمة لتيسير الكثير من الخدمات المدنية، وفق جدولة زمنية محسوبة، وتحديث يراعي الانتقال بشكل واثق من النظم الإدارية التقليدية إلى نظم الموارد البشرية الحديثة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج