الإمارات: تقنية روكوس تساعد للتصدي لوباء التنمر والتدخين الإلكتروني

"روكوس" تزيل العوائق أمام التعلم الرقمي وتساعد في التصدي لوباء التدخين الإلكتروني، بطرح منتجات جديدة لوصول متعدد الغيغابايت تعالج أزمة سعة الشبكة وشراكة جديدة في مجال إنترنت الأشياء لتوفير استجابة أكثر فعالية تجاه مشكلة استخدام السجائر الإلكترونية
الإمارات: تقنية روكوس تساعد للتصدي لوباء التنمر والتدخين الإلكتروني
الثلاثاء, 02 يوليو , 2019

كشفت شركة "روكوس نتوركس" اليوم عن منتجات لمراقبة التدخين الإلكتروني والتنمر، (يعتمد الجهاز على كشف ارتفاع شدة الصوت في أنحاء المدرسة كما يستخدم حاليا في مدارس أمريكية)

ويقول ديريك بيترسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سوتير تكنولوجيز": "يعتبر جهاز الاستشعار Fly Sense أحد الأدوات التي تسمح للمدارس الثانوية ومدراء المدارس المتوسطة بالتصدي لوباء "التدخين الإلكتروني" المتنامي على الصعيد المحلي والدولي. لذا سنعمل معاً على توفير هذه التكنولوجيا المهمة للمزيد من المدارس."

وأعلنت الشركة التي تشكل حالياً جزءاً من شركة "كومسكوب" بعد عملية الاستحواذ، عن  منتجين جديدين لاستكمال مجموعتها من المنتجات الشبكية ذات الوصول متعدد الغيغابايت. وتعالج نقطة الوصول R750 Wi-Fi ومفتاح ICX 7150-C10ZP من "روكوس" أزمة السعة الناشئة عن التحول نحو التعلم الرقمي. كما صرحت "روكوس" عن شراكة جديدة في مجال "إنترنت الأشياء" مع "سوتير تكنولوجيز" لمعالجة المخاطر الصحية الناجمة عن التدخين الإلكتروني التي يتعرض لها الطلاب في المدرسة.

تشير الدراسات إلى أن معظم المدارس الابتدائية والثانوية ستقدم نحو 50 بالمائة من مناهجها الدراسية بشكل رقمي بحلول العام 2022. ومع تحول المدارس نحو تبني المزيد من أساليب التعليم الرقمية، ستحقق شبكات الإنترنت اللاسلكية (واي فاي) قفزات سريعة ناتجة عن مبادرات مثل نظام الحوسبة 1:1، ومفهوم استخدام الأجهزة الشخصية في بيئات العمل، فضلاً عن النمو المتزامن لشبكات الاستشعار ضمن نظام إنترنت الأشياء لتشغيل المباني تلقائياً وتوفير الأمن لها. علاوة على ذلك، فإن الاستخدام الواسع لمحتوى الفيديو في التعلم الرقمي، والتعاون عبر الإنترنت وسلامة الحرم الجامعي من شأنه أن يزيد الطلب على السعة في الشبكات اللاسليكة. وبهدف التعامل مع هذا التحدي المتعلق بالسعة وأمثالها، تقدم "روكوس" نقطة الوصول 4x4:4 R750 Wi-Fi 6 ومفتاح الوصول متعدد الغيغابايت ICX 7150-C10ZP، حيث ستعمل هذه المنتجات، إلى جانب كابلات الطاقة عبر الإيثرنت من "كومسكوب"، على معالجة مسألة السعة واستيفاء الشروط الأخرى للمدارس الحديثة الممكنة رقمياً.    

ولدعم حاجة المدارس للتعامل بفعالية مع ما يشير إليه الجراح الأمريكي العام على أنه وباء السجائر الإلكترونية الذي يتهدد الشباب، وقعت "روكوس" شراكة مع "سوتير تكنولوجيز"، الشركة الرائدة بتطوير أنظمة الاستشعار التي تكشف عن اضطرابات التدخين الإلكتروني، والدخان، والضوضاء. وبفضل أنظمة الاستشعار هذه، ستمتلك المدارس قدرة أكبر على مراقبة استخدام السجائر الإلكترونية، بما في ذلك في أماكن مثل دورات المياه، حيث لا يمكن وضع الكاميرات. حيث دمجت "روكوس" مجموعة أجهزة الاستشعار في الزمن اللحظي FlySense ™ من "سوتير" مع مجموعة "إنترنت الأشياء" من "روكوس"، الأمر الذي يتيح إرسال التنبيهات إلى لوحة معلومات إنترنت الأشياء المركزية هذه عند اكتشاف حالات التدخين الإلكتروني. ويمكن للعاملين في المدرسة اختيار تمكين هذه التنبيه لتشغيل أجهزة أخرى، مثل كاميرا الردهة القريبة، المدارة من لوحة تحكم إنترنت الأشياء، عن طريق استخدام مشغل القواعد المدمج.  

 

من جهته، قال بارت جيوردانو، نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية لدى "روكوس نتوركس": يأتي التعلم الرقمي، ووباء التدخين الإلكتروني، والسلامة العامة للطلاب، ضمن الأولويات التي يوليها مدراء المدارس اهتمامهم. لذا تتوجه المدارس لـ"روكوس" للحصول على حلول متقاربة للشبكات وإنترنت الأشياء تدعم مبادرات التعلم الرقمي وسلامة الطلاب. ونحن ملتزمون بأسواق التعليم الابتدائي والثانوي وسنواصل الابتكار لمساعدة المدارس على تحقيق أهداف التعلم الرقمي وسلامة الطلاب وعافيتهم".

تحتوي شبكة "روكوس" المتقاربة متعددة الغيغابايت الخاصة بالمدارس والبيئات الأخرى التي تواجه تحدي السعة على ما يلي:

• نقطة الوصول R750 من "روكوس" (منتج جديد) – نطاق مزدوج، 4x4:4 (5 غيغا هرتز) + 4x4:4 (غيغا هرتز) مع لاسلكيات إنترنت الأشياء (BLE، Zigbee) ودعم بسعة 2.5 غيغابايت إيثرنت. ما يجعل من هذا المنتج الخيار الأمثل للقاعات الدراسية عالية الكثافة ولدعم المعيار الأمني الأحدث في الشبكات اللاسليكة -الواي فاي - WPA3.
• مفتاح الوصول ICX 7150-C10ZP من "روكوس" (منتج جديد) – مفتاح مدمج من دون مروحة مع منافذ وصول بسعة 1، 2.5، 5، و10 غيغابايت إيثرنت، أربعة منها مدعومة بطاقة الإيثرنت بقدرة تصل إلى 90 واط هي الأفضل في هذا القطاع. وعلى غرار مفاتيح ICX الأخرى من "روكوس"، يمكن تجميع ICX 7150-C10ZP مع المفاتيح الأخرى من مجموعة ICX 7150 ضمن خزانة واحدة أو عدد من الخزائن أو القاعات الدراسية. 
• وحدة التحكم بالشبكات SmartZone™ من "روكوس" – أجهزة إدارة متقاربة مادية أو افتراضية تستخدم لإدارة نقاط الوصول والمفاتيح من "روكوس" عبر واجهة واحدة. يتوفر هذا المنتج اليوم كمنصة إدارة موحدة لـ ICX7150 وR750.
• وحدة التحكم بإنترنت الأشياء من "روكوس" – وحدة تحكم افتراضية، تستخدم إلى جانب وحدة التحكم بالشبكات SmartZone من "روكوس"، وتؤدي وظائف الاتصال والأجهزة والأمن للأجهزة التي لا تعمل على الشبكات اللاسليكة.

وستعرض "روكوس نتوركس" هذه المنتجات والحلول الجديدة وغيرها في مؤتمر الجمعية الدولية لتسخير التكنولوجيا لأغراض التعليم، في الفترة ما بين 23-26 يونيو، في مركز بنسلفانيا للمؤتمرات في فيلادلفيا، جناح رقم #1438.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج