سان فرانسيسكو تمنع بيع السجائر الإلكترونية لحماية الشباب من أضرارها

لم تحصل أي شركة على موافقة على منتجات السجائر الإلكترونية وبالتالي سيمنع مطلع العام القادم بيع وتوزيع هذه المنتجات
سان فرانسيسكو تمنع بيع السجائر الإلكترونية لحماية الشباب من أضرارها
الأربعاء, 26 يونيو , 2019

أصبحت مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا أول مدينة أميركية تحظر السجائر الإلكترونية بشكل رسمي رغم أنها تحتضن أكبر شركة سجائر إلكترونية وهي شركة جول Juul  بحسب بلومبرغ التي لفتت إلى ارتفاع مخيف في إقبال الملايين من طلاب المدارس على هذه المنتجات.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس المشرعين على قرار بالحظر بعد اتهام شركات مثل جول بالتساهل باستهداف الشباب لتسويق هذه المنتجات، كذلك الحال مع شركات مثل  "ألتريا" مصنع "مارلبورو"، التي بدأت سنة 2018 باستثمارات كبيرة في سان فرانسيسكو.

كما يأتي اتخاذ القرار بدوافع الاستجابة على ارتفاع نسبة التدخين، ومواجهة استعمال هذا النوع من السجائر في أوساط الشباب، والذي يتسبب بأضرار لا تزال أغلبها موضع دراسة لكن المؤكد أنها تهدد الصحة العامة بحسب دراسات عديدة (هنا). كما نص القانون الذي تبنته سان فرانسيسكو لمكافحة السجائر الالكترونية يكشف صراحة عن قلق واضح من تعاطي المراهقين للنيكوتين، الذي يمكن أن يضر المخ بشري وهو في طور النمو، وأن يزيد من خطر الإدمان لاحقا، على أنواع أخرى من المخدرات بحسب ما نقله موقع يورو نيوز.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج