شاهد تغريم أمازون لبيعها منتجات أطفال سامة

وافقت أمازون على الامتناع عن بيع منتجات أطفال تحتوي مواد سامة مثل الكاديوم والرصاص بنسب 80 ضعفا من الحد المسموح به
شاهد تغريم أمازون لبيعها منتجات أطفال سامة
الأحد, 12 مايو , 2019

تم تغريم شركة أمازون بمبلغ 800 ألف دولار بعد أن كشفت تحقيقات النائب العام في واشنطن بأن بعض منتجات لوازم وقرطاسية المدرسة والحلي و أدوات الزينة التي تباع في موقع الشركة تحتوي 80 ضعفا من الحد المسموح به من الرصاص وأكثر من 28 ضعفا من الحد المسموح به من مادة الكاديوم السامة.

وكشفت التحقيقات أن أكثر من 15 ألف عملية شراء قد تمت لهذه المنتجات السامة. ولدى علم أمازون بنتائج التحقيقات قامت الشركة بالاتصال مع المشترين في الولايات المتحدة، مطلع العام الجاري لتشجعهم على التخلص من المنتجات السامة وتعويضهم بما يصل إلى 200 ألف دولار لاسترداد ما سددوه ثمنا لهذه المنتجات.

ولحل القضية وديا دون دعاوى قانونية عقدت أمازون اتفاقية ملزمة قانونيا على مستوى البلاد لمنع بيع منتجات الأطفال المدرسية ومجوهرات الأطفال على موقعها دون تقارير مخبرية وإثباتات من البائعين بأن منتجاتهم غير سامة.

ولدى استفسار موقع ريجستر البريطاني من أمازون عن التزامها بعدم بيع منتجات بمواد سامة للكبار رفض متحدث باسم الشركة التعليق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج