حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 مايو 2019 11:30 م

حجم الخط

- Aa +

شركة بناء المستشفيات الدولية تفوز بجائزة أفضل مشروع رعاية صحية للمستشفى السعودي الألماني بعجمان

أخبار الإمارات: شركة بناء المستشفيات الدولية تحصل على جائزة أفضل مشروع للرعاية الصحية لتطويرها المشروع الجديد المستشفى السعودي الألماني في عجمان بدولة الإمارات

شركة بناء المستشفيات الدولية تفوز بجائزة أفضل مشروع رعاية صحية للمستشفى السعودي الألماني بعجمان

حصلت شركة بناء المستشفيات الدولية (IHCC) على جائزة  أفضل مشروع للرعاية الصحية لتطويرها المشروع الجديد المستشفى السعودي الألماني في عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسلم الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سلطان بترجي الجائزة من الجهة المنظمة للجوائز (ميد للمشاريع) عن تطويرها وتنفيذها المستشفى السعودي الألماني في عجمان والذي  تبلغ قيمته 300 مليون درهم، ويعتبر المستشفى الثالث للرعاية الصحية للمجموعة السعودي الألماني في دولة الإمارات، والعاشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال سلطان البترجي، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، "إن تكريم شركة (ميد) له قيمة عالية لأنه يقدم تحليلاً حيادياً لأسواق الشرق الأوسط والشركات والأفراد ويقدم بيانات حول سوق المشاريع الإقليمية".

وأضاف "يعد المستشفى، الذي تم افتتاحه من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد ، حاكم عجمان  واحدًا من أكبر المستشفيات في عجمان، حيث يقدم الرعاية من الدرجة الثالثة والرعاية الحرجة وأشكر جميع الدوائر الحكومية في إمارة عجمان وبلدية عجمان ممثلة بسمو الشيخ راشد النعيمي على التسهيلات والدعم الكامل مما أسهم في سرعة إنهاء المشروع وتجاوز جميع العقبات التي يمكن أن تواجهنا في عملية الانجاز".

وتبلغ مساحة المستشفى والتي تعتبر الأكبر في عجمان أكثر من 41 ألف متر مربع مع خطط للتوسع عمودياً وأفقياً، ويضم 200 سرير للمرضى الداخليين، مع بنية تحتية وقدرة على مضاعفة العدد عند الحاجة.

ويضم المستشفى أيضاً 40 سريراً لوحدة العناية المركزة، بالإضافة إلى مختبر كاث لاب على أحدث طراز والذي يغطي التدخل الوعائي والدماغي والقلب، و46 عيادة للعيادات الخارجية وقسم للطوارئ على مدار الساعة. ويضم 4 غرف عمليات و6 وحدات إنعاش وغرفتي عزل.

وقال "بترجي" إن المستشفى يضم  10 حدائق مفتوحة تساعد في تسريع عملية الشفاء للمرضى ومصمم بطريقة فريدة لضمان استخدام الضوء الطبيعي الأقصى والذي يوفر 25-30 بالمئة من استهلاك الطاقة.

وأضاف "إن التقنيات والمرافق الجديدة والثورية التي تقدمها المستشفى  لسكان الإمارات الشمالية، تعالج الفجوة في الاحتياجات الطبية والجراحية في الإمارات".

وعبرت الدكتور ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني - الإمارات عن تقديرها وشكرها للشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان وبلدية عجمان ممثلة بالشيخ راشد النعيمي وجميع الجهات الحكومية في إمارة عجمان على الدعم الكبير في تحقيق الحلم الذي أصبح حقيقة.