تحذير من تسبب السجائر الإلكترونية بالربو

العثور على لأول مرة على مواد بيولوجية ضارة تسبب الربو في منتجات السجائر الإلكترونية
تحذير من تسبب السجائر الإلكترونية بالربو
الأربعاء, 24 أبريل , 2019

وجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة بكتيريا تسبب الربو في أكثر من واحدة من بين كل 4 منتجات من السجائر الإلكترونية.

واستند تقرير في صحيفة التلغراف إلى إجراء الدراسة فحوضات شملت عينات مختلفة من منتجات السجائر الإلكترونية، كما أنها المرة الأولى التي يتمكن فيها الباحثون من العثور  على مواد بيولوجية ضارة في السجائر الإلكترونية وهي مادة توجد عادة في محارق النفايات.

وفحص فريق هارفارد 75 من منتجات السجائر الإلكترونية منها تلك ذات الاستخدام لمرة واحدة وسوائل السجائر الإلكترونية، ووجدوا أن 27% منها احتوت على مادة ميكروبية تدعى endotoxin، فيما وجدوا في 81% من العينات آثار مادة glucan التي توجد في خلايا الفطريات.


وأشار إلى ذلك البروفسور ديفيد كريستياني، وهو خبير الجينات البيئية الذي أشرف على الدراسة قائلا:" أظهرت ميكروبات سلبية الغرام من هذه الفئة أنها تسبب تاثيرات تنفسية حادة في البيئة، والعثور على هذه المواد السامة في منتجات السجائر الإلكترونية يضيف المزيد من المخاوف حول تأثيرها المحتمل على تنفس المدخنين من مستخدميها".

يشار إلى أن خطورة مرض الربو تتراوح من الحالات الخفيفة إلى الحالات المميتة أحيانا بسبب تضيق الممرات هوائية خلال نوبة الربو ليصبح التنفس أمرا صعباً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة