ولادة طفل في سيارة خارج مستشفى ميدكير في الشارقة

اكتشفت الممرضات الحالة وهرعن الى خارج المستشفى بعد سماع زامور سيارة في ساعات الصباح الأولى
ولادة طفل في سيارة خارج مستشفى ميدكير  في الشارقة
الأحد, 07 أبريل , 2019

حدثت حالة ولادة طارئة ونادرة حيث أنجبت أم طفلها في سيارة أجرة أمام باب مستشفى ميدكير  في الشارقة وقد هرعت الممرضات الى خارج المستشفى إثر سماع زامور سيارة في ساعات الصباح الأولى ليجدن الأم وقد أنجبت مولودها على المقعد الخلفي ووجد الاثنين بحالة جيدة والطفل يبكي.

 
وصل الأطباء إلى المكان لقطع الحبل السري ونقل الطفل إلى قسم الولادة حيث تم إجراء فحوص روتينية للإطمئنان على حالة المولود والأم.

وأضافوا أن عمليات الولادة الطارئة نادرة جدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت هذه أول عملية ولادة ناجحة في سيارة أجرة تم الابلاغ عنها في مستشفى ميد كير بالشارقة بحسب بيان صحفي.

من الجدير بالذكر أن حالات الولادة التي تحدث خارج المستشفى أو الولادات المنزلية التي لايشرف عليها أخصائي رعاية صحية تعتبر من الحوادث النادرة وتعرف باسم الولادة قبل الوصول. في حين أن العديد من النساء يعربن عن قلقهن بشأن الولادة ، فإن الأطباء يوصون النساء الحوامل بأخذ الحيطة والحذر والبقاء على دراية بالمخاطر والاستعداد للحلات الطارئة لضمان صحة المولود.

وفي إطار تعليقه على هذه الحالة، قال الدكتور كيشان باكال، مدير العمليات في مستشفى ميدكير الشارقة: "سلامة المريض تأتي في المرتبة الأولى بالنسبة لنا وفي هذه الحالة الأم والطفل طبعاً، لذلك ننصح الأمهات الحوامل بأن يكونوا على دراية تامة بجميع السيناريوهات الممكنة والقدرة على التعامل مع أي حدث غير عادي إلى أقصى حد ممكن قبل وصولهم إلى المستشفى".


وقد أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي أنجبن أثناء طريقهن للمشفى يكون على الأرجح الطفل الثاني وهي حالات أكثر شيوعاً عند ولادة الخدج والمواليد ذوي الوزن المنخفض بالإضافة إلى وجود عوامل أخرى قد تؤدي إلى الولادة قبل الوصول مثل المسافة إلى المستشفى وضعف الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأم.

يضمن الأطباء والمتخصصون في مستشفى ميدكير في الشارقة سلامة ورفاهية الأم والطفل. حيث يهدف الفريق إلى تقديم رحلة رعاية صحية محورها المريض، استنادًا إلى تاريخ الأمهات الفردي، مع الأخذ بعين الاعتبار أي مخاطر معروفة لحدوث حالة "الولادة قبل الوصول" (BBA).


يوصي الأطباء عادة أن تتوجه النساء إلى المستشفى للولادة عند نزول مياه الجنين أو عندما تصبح الانقباضات منتظمة أي كل أربع أو خمس دقائق ولأكثر من ساعة. لكن في بعض الأحيان، لا تحدث أي من علامات المخاض هذه ومن المهم دائماً الحفاظ على الهدوء في حالات الطوارئ هذه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج