الشرقية المتحدة للخدمات الطبية تستحوذ على مجموعة المهيدب لطب الأسنان في السعودية

المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية الإماراتية تستحوذ على من مجموعة المهيدب لطب الأسنان في السعودية بقيمة بلغت 500 مليون درهم
الشرقية المتحدة للخدمات الطبية تستحوذ على مجموعة المهيدب لطب الأسنان في السعودية
محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 24 مارس , 2019

استحوذت المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية الإماراتية على نسبة مسيطرة من مجموعة المهيدب لطب الأسنان في المملكة العربية السعودية بقيمة بلغت 500 مليون درهم (136 مليون دولار).

وذكر بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه أن ذلك يأتي في إطار الخطط التوسعية للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في منطقة الخليج، ليرتفع بذلك أصول المجموعة إلى ثلاث مليارات درهم في دولة الإمارات ومنطقة الخليج والتي تضم مستشفى دانة الإمارات ومراكز هيلث بلاس للإخصاب وشبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي.

وتضم مجموعة عيادات المهيدب لطب الأسنان 46 مركز لطب الأسنان في الرياض وجدة وأبها ومكة والقصيم، ويعمل فيها 1417 موظفاً بينهم 420 طبيباً وطبيبة، ويبلغ عدد كراسي الأسنان في العيادات 441 كرسياً، وقد تم تأسيس مجموعة المهيدب لطب الأسنان عام 2000 وتستقبل نحو 500 ألف مريض ومراجع سنوياً. 

وأكد محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية المجموعة التي تتطلع إلى نقل خبراتها إلى الدول الشقيقة وتنويع مستوى الخدمات التي تقدمها لأفراد المجتمع في الإمارات وفي دول الخليج مشيراً إلى أهمية هذا الاستحواذ للمجموعة التي تتطلع إلى التوسع المستمر في منشآتها داخل الإمارات وفي دول الخليج من خلال استراتيجيات التوسع في المنشآت الحالية وإنشاء منشآت جديدة والاستحواذ على منشآت تراها المجموعة مناسبة لخططها التوسعية.

وقال "الحمادي" أن المجموعة ستقوم بافتتاح مركز هيلث بلاس للإخصاب في جدة في شهر يونيو/حزيران المقبل ومركز آخر في الرياض امتداداً لمراكز هيلث بلاس للإخصاب في أبوظبي ودبي التي تديرها وتملكها المجموعة، وأننا في صدد الاستحواذ على مراكز طبية أخرى في السعودية خلال الأشهر المقبلة.

وتابع أن عملية الاستحواذ ستفتح المجال أمام التوسع في خدمات طب الأسنان داخل الإمارات للمجموعة وتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية العاملة في عيادات الأسنان لمجموعة المهيدب مع منشآت المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية ومنها مراكز هيلث بلاس ومستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي.

وأضاف أن المجموعة ستواصل جهود توفير أفضل خدمات طب الأسنان والفم من خلال العيادات الجديدة التي تم الاستحواذ عليها، إلى جانب إدخال تخصصات جديدة مع التركيز على إدخال الخدمات الذكية وأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية. وتضم الخدمات في عيادات المهيدب للأسنان زراعة الأسنان وجراحات الأسنان والفم التجميلية وتقويم الأسنان وعلاج أمراض الفم والأسنان واللثة وعلاجات عصب الأسنان وجراحات الفكين وطب الأسنان للأطفال.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج