إغلاق مطاعم كنتاكي بعد تسمم المئات في منغوليا

دخل 42 شخصا إلى المستشفيات في منغوليا فيما ظهرت عوارض التسمم من مياه ومشروبات ملوثة ربطها المسؤولين بمطعم كنتاكي في العاصمة أولان باتور
إغلاق مطاعم كنتاكي بعد تسمم المئات في منغوليا
صورة أرشيفية لمطعم في عاصمة منغوليا Tomohiro Ohsumi/Bloomberg
الثلاثاء, 19 فبراير , 2019

نقلت بلومبرغ اليوم الثلاثاء أن عاصمة منغوليا أغلقت مؤقتا جميع فروع مطعم كنتاكي لوجبات الدجاج السريعة، وذلك عقب نقل نحو 40 شخصا للمستشفى بعد إصابتهم بالتسمم الغذائي.

دخل 42 شخصا إلى المستشفيات في منغوليا فيما ظهرت عوارض التسمم من مياه ومشروبات ملوثة ربطها المسؤولين بمطعم كنتاكي في العاصمة أولان باتور.
وكالة أنباء الصين الجديدة"شينخوا" أشارت أمس الاثنين بأن 40 شخصا أصيبوا ببكتيريا شيجيلا من المياه الملوثة في فروع كنتاكي في منطقة خان أول في أولان باتور الأسبوع الماضي. وتؤدي الإصابة بهذه البكتيريا للحمى وتشنجات في المعدة وإسهال دموي.

وقالت وكالة التفتيش المتخصصة في أولان باتور لشينخوا إنه سوف يتم القيام بعملية تفتيش جديدة بعد أن تسبب مطعم محلي لدجاج كنتاجي في الإصابة بقرابة  247 حالة إسهال وإقياء وحمى.

وأضافة الوكالة إلى وجود خلل في ضوابط النظافة لدى مجموعة  تافان بوجد التي تدير مطاعم كنتاكي هناك، بعد العثور على بكتريا في ماء الشرب وبكتريا إيكولاي في المشروبات الغازية. وقالت مجموعة  تافان بوجد في بيان إنها تتعاون مع السلطات في التحقيق وستخضع موظفيها للتدريب وأشارت إلى أن باقي فروع المجموعة لا تزال مفتوحة فيما أغلقت الفروع المرتبطة بالمنطقة التي حصلت فيها حالات التسمم.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج