لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 فبراير 2019 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

لماذا يطبخون أطعمة ولحوم نباتية عديدة في جلفوود 2019

تشهد الدورة الـ24 من معرض «جلفود 2019»، الحدث السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، عرض العديد من الأطعمة و "اللحوم النباتية"

لماذا يطبخون أطعمة ولحوم نباتية عديدة في جلفوود 2019

تصدر المشهد في الدورة الـ24 من معرض «جلفود 2019»، الذي افتتح أمس توجه قوي لعرض بدائل اللحم النباتية وهو سوق عالمي وصلت قيمته العام الماضي لقرابة 4 مليارات دولار.

ويشهد الحدث السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، عرض العديد من بدائل أنواع اللحم المختلفة والأطعمة النباتية المنشأ سواء كانت بدائل لحم الدجاج أو الخروف أو البقر أو البط، سعيا لتقديم أطعمة صحية أكثر وتتمتع بمتطلبات الاستدامة.

لعل البروتين النباتي هو العنصر المشترك في كل هذه مع  تنامي وعي المستهلكين حول مدى تأثير خياراتهم الغذائية على الصحة والبيئة الطبيعية والثروة الحيوانية.

وأشارت "جلوبال للصناعات الغذائية"، إحدى الشركات المختصة بتصنيع المواد الغذائية المجمدة ذات القيمة المضافة والتابعة لمجموعة "البطحاء" والتي تعتبر من كبرى مجموعات الأعمال في دولة الإمارات، إلى اعتبارها الشركة الوحيدة والسبّاقة على صعيد قيادة ومواكبة التحول الجديد في التوجهات الغذائية لقاعدة المستهلكين، من خلال تقديم مجموعة المنتجات الغنية بالبروتين النباتي والخالية من اللحوم تحت العلامة التجارية "هيلثي فارم"، وفقا لبيان صحفي.

ويلفت البيان إلى أن التقديرات المتخصصة تؤكد إمكانية وصول قيمة السوق العالمية لبدائل اللحوم إلى 5,2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 8.4%.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يشارك أيضا في معرض جلفود ويعرض أبرز ما تتميز به هذه المنتجات من المواد الغذائية والمشروبات لا سيما من حيث مقومات السلامة الغذائية والجودة والفائدة الصحية من خلال منتجات 39 شركة أوروبية عريقة تشارك في المعرض.

تم تصميم جناح الاتحاد الأوروبي بطريقة تمنح الزائر تجربة مميزة للتعرف على مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية من مختلف دول الاتحاد الأوروبي والاستمتاع بمذاقها الطازج. ويستضيف الجناح بهذه المناسبة عدداً من عروض الطبخ وجلسات التذوق وحلقات تعليمية يقدمها اثنين من مشاهير الطهاة هما شارل سوسان من فرنسا ومنى موصلي من المملكة العربية السعودية.