ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية

62 % من حالات الإصابة بفيروس «كورونا» تحدث في المنشآت الصحية
ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية
الثلاثاء, 12 فبراير , 2019

نقلت صحيفة الرياض عن مصدر صحي أشار إلى أن 80% من حالات الاصابة بمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية "كورونا" بالمملكة سجلت في محافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض خلال الفترة من 3 -8 فبراير الجاري, وان 62% من الحالات مكتسبة في المنشئات الصحية.

وقال مصدر في وزراة الصحة فضل عدم الكشف عن هويته " إن عدد الحالات المسجلة في هذه الفترة (3-8-فبراير-2019م) بلغت 24 حالة منها 19 حالة بوداي الدواسر منها وفاة واحده, وباقي الحالات توزعت بين الرياض (حالتين) وخميس مشيط وبريدة والقريات حالة لكل منهما.

وتقول الصحيفة إن بيان صادر من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يشير إلى أن نسبة من خالطوا الابل واصيبوا بكورونا في نفس الفترة لم تتجاوز الـ 17%, في حين بلغت عدد الحالات المكتسبة في المنشئات الصحية بنحو 15 حالة, و 5 حالات مخالطة منزلية وحالة واحدة مجتمع و3 حالات اولية.

وقد أعلن مركز التحكم والسيطره بوزارة الصحة عن تسجيل 6 حالات جديدة في وادي الدواسر وحالة واحدة في مدينة بريدة, ليرتفع عدد الإصابات إلى نحو 31 حالة بالمستشفى و 6 حالات معزولة بالمنزل في حين غادر حالتين من مستشفى وادي الدواسر.

ونشرت وزارة الصحة السعودية نصائح حول الوقاية من فيروس كورونا وتدعو التغريدة على تويتر إلى الحذر حين التعامل مع الإبل:"تجنب ملامسة الإبل، وعدم شرب حليب الإبل غير المغلي، وتجنب الإختلاط المباشر مع المصابين."

وأشارت تقارير سعودية  نسبت إلى مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة، رصد زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية في محافظة وادي الدواسر، وعدد من مناطق المملكة، وهذه الزيادة تحدث في هذه الفترة من العام، وترتبط بكثافة مخالطة البشر للإبل، خاصة في موسم ولادة الإبل وتنقلها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج