القافلة الوردية بالإمارات توفر للمرة الأولى تقنية الفحص الجيني للسرطان

ينطلق برنامج القافلة الوردية التاسعة من الشارقة خلال الفترة من 23 فبراير الجاري حتى الأول من مارس المقبل
القافلة الوردية بالإمارات توفر للمرة الأولى تقنية الفحص الجيني للسرطان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 07 فبراير , 2019

كشفت اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية عن توفيرها وللمرة الأولى في تاريخها تقنية الفحص الجيني للأشخاص الذين يتم اكتشاف إصابتهم بسرطان الثدي خلال المسيرة.

وأعلنت أن المسيرة سوف تخصص لهذا العام عيادة فحوصات طبية جديدة صُممت خصيصاً لتُرافق الفرسان طوال أيام المسيرة في إمارات الدولة السبع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد اليوم في فندق البيت بقلب الشارقة كشفت خلاله اللجنة العليا المنظمة برنامج مسيرة الفرسان التاسعة التي تنطلق خلال الفترة من 23 فبراير الجاري حتى الأول من مارس المقبل لتجوب بفرسانها وفريقها الطبي إمارات الدولة السبع على مدار سبعة أيام ابتداءً من إمارة الشارقة وختاماً في العاصمة أبوظبي.

وستستقبل العيادات الطبية المراجعين يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وستتوزع العيادات الطبية في اليوم الأول من المسيرة بالشارقة على أربعة مواقع هي صحارى سنتر وميغا مول ومنتزه الشارقة الوطني وسوق الجبيل /مخصصة للرجال/ وستتواجد العيادة الثابتة طيلة أيام المسيرة في واجهة المجاز المائية.

وفي اليوم الثاني من المسيرة ستنتقل العيادات إلى عجمان وتتوزع في كل من جامعة عجمان ومستشفى عجمان التخصصي العام ومركز الحميدية الصحي ومركز المدينة الصحي /تستقبل الرجال والسيدات/ فيما ستتواجد العيادة الثابتة في كورنيش عجمان.

وفي اليوم الثالث تستقبل المسيرة المراجعين في أربع عيادات متنقلة في دبي تتوزع على عدد من الأماكن هي مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال والمدرسة الهندية الدولية وحي دبي للتصميم ومواصلات الإمارات /تستقبل الرجال والسيدات/ وستكون العيادة الثابتة في مول الإمارات.

أما اليوم الرابع فسيشهد انتقال العيادات إلى أم القيوين حيث تستقبل المراجعين في كلٍ من مركز السلمة الصحي ومركز فلج المعلا الصحي ومستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة ومستشفى أم القيوين /تستقبل الرجال والسيدات/ وستتواجد العيادة الثابتة في مول أم القيوين.

وفي اليوم الخامس من المسيرة تنتقل العيادات إلى كل من الفجيرة ودبا الفجيرة وخورفكان في نادي سيدات دبا الحصن والمؤسسة العقابية والإصلاحية بالفجيرة ومستشفى خورفكان ونادي سيدات خورفكان ومستشفى دبا الفجيرة /تستقبل الرجال والسيدات/ فيما تتواجد العيادة الثابتة في اللولو مول بالفجيرة.

أما اليوم السادس من المسيرة ستكون العيادات المتنقلة في رأس الخيمة حيث تتواجد في كلٍ من مستشفى شعم ومستشفى راك ومستشفى عبدالله بن عمران ومستشفى صقر /تستقبل الرجال والسيدات/ وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية /راكز/ /تستقبل الرجال والسيدات/ فيما ستكون العيادة الثابتة في راك مول.

وفي اليوم الختامي للمسيرة تتوجه العيادات المتنقلة صوب العاصمة أبو ظبي وستستقبل المراجعين في كلٍ من متحف اللوفـر أبوظبي ونادي أبوظبي للسيدات ومركز جامع الشيخ زايد الكبير /تستقبل الرجال والسيدات/ وستتواجد العيادة الثابتة في مارينا مول .

وكشف بدري الجعيدي عن مشاركة أكثر من 150 فارساً وفارسة من مختلف الجنسيات في مسيرة فرسان القافلة الوردية التاسعة بخيول أعدها "أسطبلات ذا ديزرت بالم " ..مشيرا إلى أن المسيرة ستنظم مجموعة من الفعاليات المصاحبة خلال أربعة أيام من أيام المسيرة تقام في كلٍ من دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وتتضمن أنشطة ترفيهية متنوعة وألعاب للأطفال إلى جانب برامج تثقيفية وتوعوية تهدف إلى إلقاء مزيد من الضوء على مرض سرطان الثدي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة