حصر السعوديين الرافضين تطعيم أبنائهم وإحالتهم للجهات المختصة

وزارتي التعليم والصحة السعوديتان حصرتا أولياء أمور الطلاب الرافضين تطعيم أبنائهم بعد حثهم على استكمال التطعيمات والرفع بأسمائهم لتوجيهها للجهات المختصة للتحقيق معهم
حصر السعوديين الرافضين تطعيم أبنائهم وإحالتهم للجهات المختصة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 03 فبراير , 2019

أكدت صحيفة سعودية اليوم الأحد أن وزارتي التعليم والصحة تعملان على حصر أولياء أمور الطلاب الرافضين تطعيم أبنائهم بعد حثهم على استكمال التطعيمات (اللقاحات) والرفع بأسمائهم لتوجيهها للجهات المختصة.

وأوضحت صحيفة "سبق" الإلكترونية نقلاً عن مصادرها أن وزارة الصحة -ممثلة في الرعاية الصحية الأولية- ذكرت أن نسبة تطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس انخفضت، وطالبت بضرورة حث أولياء الأمور على استكمال تطعيمات أبنائهم، وأنه في حال وجود رفض أو تأخر في التطعيم يتم حصر أولياء الأمور، وتسجيل أسمائهم والرفع بها لإحالتها للجهات النظامية.

ويصنف رفض تطعيم الأطفال في السعودية ضمن أشكال الإهمال والعنف الأسري الذي يعاقب عليه النظام في المملكة.

وأبدت بعض الأسر السعودية، في سنوات سابقة، تذمرها من تطعيم المدارس لأبنائهم وبناتهم دون إخبارهم عن الموعد وبطريقة قاسية جداً، حيث أدخلوهم في غرفة مع ممرضات لا يعرفن التعامل مع الطفل مما سبب صدمة نفسية لهم وأصبحوا يرفضون الذهاب إلى المدارس، بل إن بعض مديرات المدارس لم يكن حاضرات لحظة التطعيم وتركن الأمر للإداريات.

وكانت شائعة من أصل 38 شائعة تداولها السعوديون في العام 2018، بحسب رصد حديث للهيئة العامة للغذاء والدواء، هي شائعة أن التطعيمات (اللقاحات) ضارة للأطفال".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج