مدينة دبي الطبية توفر منصة لخدمات الرعاية الصحية عن بعد

مبادرة جديدة لمدينة دبي الطبية حيث تعد بوابة افتراضية منظمة بين مرافق الرعاية الصحية في المنطقة الحرة والمرضى في أي مكان كانوا
مدينة دبي الطبية توفر منصة لخدمات الرعاية الصحية عن بعد
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 30 يناير , 2019

أطلقت مدينة دبي الطبية اليوم منصة خدمات الرعاية الصحية عن بعد في المنطقة الحرة وذلك على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2019 " المقام بدبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتمتاز هذه الخدمة – التي تم اطلاقها بالتعاون مع الشريك التقني "جيت بي GetBEE " - بسهولتها وسرعتها في حل مشاكل المريض من خلال أخذ الاستشارة الطبية وتلقي العلاج عن بعد.

وفي هذا الاطار قامت مدينة دبي الطبية في منصتها بمعرض الصحة العربي بربط مريض بمنشأة طبية مرخصة عبر تقنية "الفيديو كونفرينس" داخل مدينة دبي الطبية حيث تحدث الدكتور عبد القادر ويس اختصاصي الجراحة العامة في مستشفى الإمارات التخصصي بمدينة دبي الطبية إلى احدى المريضات مباشرة من المستشفى.

وقال عمر عميش المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية إن رعاية المرضى المبتكرة هي في صميم المبادرة الجديدة لمدينة دبي الطبية حيث تعد بوابة افتراضية منظمة بين مرافق الرعاية الصحية في المنطقة الحرة والمرضى في أي مكان كانوا، لافتا إلى أنه من خلال هذه المنصة الصحية الذكية تعمل مدينة دبي الطبية على توسيع نطاق الوصول لأطباء ومختصين ذوي كفاءة عالية من المنطقة الحرة بغض النظر عن موقع المريض.

ووفقا للدراسات البحثية فإن الرعاية الصحية عن بعد لديها القدرة على توفير الرعاية في الوقت المناسب وفي ما يخص مراقبة المرضى  حيث يمكن أن تساعد الرعاية الصحية المرضى في تحقيق أهداف الرعاية الصحية الخاصة بهم وخفض معدل حالات المكوث داخل المستشفى والتي يمكن تجنبها للمرضى الذين يعانون من حالات مزمنة.

وفي هذا السياق أكد الدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية أهمية تنظيم الرعاية الصحية المقدمة عن بعد ..موضحا أن التقديم الآمن للرعاية الصحية عالية الجودة أمر بالغ الأهمية - سواء كانت زيارة شخصية أو استشارة طبية عن بعد – مؤكدا ان الرعاية الصحية عن بعد في مدينة دبي الطبية منظمة وتتوافق مع معايير حماية البيانات.

وأوضح أن مشغلي الرعاية الصحية في مدينة دبي الطبية يحتاجون إلى تصريح لتقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد وأن المتخصصين في الرعاية الصحية المرخص لهم فقط هم الذين يمكنهم توفير خدمة الرعاية الصحية عن بعد.

منوها بأن المرافق التي توفر خدمات الصحة عن بعد في مدينة دبي الطبية مطالبة بالحفاظ على السياسات والإجراءات الموثقة لضمان الممارسات الآمنة، مشيرا إلى أن القطاع التنظيمي بالمدينة يجري عمليات تفتيش منتظمة لضمان الامتثال لهذه السياسات واللوائح التنظيمية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج