البدء بفرض غرامة 1000 ريال لخلو قوائم الطعام من السعرات الحرارية

البدء بفرض غرامة 1000 ريال في حال خلو قوائم الطعام من عدد السعرات الحرارية للمنتجات الغذائية والمشروبات التي تقدمها
البدء بفرض غرامة 1000 ريال لخلو قوائم الطعام من السعرات الحرارية
الأربعاء, 02 يناير , 2019

بدأت السلطات السعودية أمس الثلاثاء بتطبيق نظام جديد يلزم أماكن بيع الأغذية بتوضيح عدد السعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات.

ويؤكد المدير التنفيذي للتواصل والتوعية بالهيئة العامة للغذاء والدواء عبد الرحمن السلطان قوله إن "النظام الجديد سيشمل المطاعم والمقاهي ومحلات الآيس كريم ومحال بيع عصائر الفاكهة الطازجة والمخابز والحلويات" بحسب وكالة الأنباء السعودية .

وتلزم التعليمات هذه الأماكن بوضع السعرات الحرارية على كل الوجبات لتمكن المستهلك من معرفة كمية السعرات في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها.

ووفقا لصحيفة عكاظ فإن بعض المحلات لا تزال غير ملتزمة بالقرار رغم أن السلطات فرضت غرامة قدرها 1000 ريال سعودي على كل منتج لا يلتزم باللائحة، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الغرامات قد تصل إلى 10 آلاف ريال، وإغلاق المنشأة المخالفة وسحب ترخيصها.


ويوضح «دليل إرشادي» صادر عن الهيئة يتوجب على المطاعم والمقاهي تضمن البطاقة التغذوية حجم السعرات الحرارية، وكمية البروتين، والدهون الكلية، والدهون المشبعة، والدهون المتحولة، والكوليسترول، والصوديوم، وكمية
الكربوهيدرات الكلية، والآليات الغذائية، والمجموع الكلي للسكريات، والسكر المضاف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج