تطبيق التأمين الصحي على السعوديين العاملين بالخاص وأسرهم بعد شهر

مجلس الضمان الصحي التعاوني يؤكد أنه سيتم الربط الإلكتروني لجميع السعوديين العاملين بالقطاع الخاص وأفراد أسرهم يوم 1 يناير/كانون الثاني 2019
تطبيق التأمين الصحي على السعوديين العاملين بالخاص وأسرهم بعد شهر
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 30 نوفمبر , 2018

كشف مجلس الضمان الصحي التعاوني في السعودية عن استكمال المتطلبات الإلكترونية لتطبيق التأمين الصحي الإلزامي على جميع السعوديين العاملين بالقطاع الخاص وأفراد أسرهم اعتباراً من مطلع العام 2019 وذلك عند إصدار أو تجديد وثائق التأمين الصحي.

وقال محمد الحسين أمين عام مجلس الضمان الصحي التعاوني إن "المجلس" أنهى استكمال الجوانب التقنية والفنية للربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني للتحقق من عدد العاملين المسجلين في قوائم القطاع الخاص لدى كل شركة ومؤسسة، وكذلك أعداد أفراد أسرهم.

وأضاف "الحسين" أن ذلك يأتي بهدف التأكد من التزام أصحاب العمل بالقطاع الخاص بتوفير التأمين الصحي على جميع السعوديين العاملين لديه وأفراد أسرهم، موضحاً أن الأسرة تشمل (الزوجات، البنات غير المتزوجات، الأبناء الذكور ما دون 25 عاماً) حسب اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي.

وأظهر رسم توضيحي نشره حساب مجلس الضمان الصحي التعاوني عبر تويتر أن الوقت المتبقي لبدء الربط الإلكتروني لجميع السعوديين العاملين بالقطاع الخاص وأفراد أسرهم سيكون يوم 1 يناير/كانون الثاني 2019.

وتستحوذ ثلاث شركات -هي بوبا العربية للتأمين التعاوني والتعاونية للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف)- على حوالي 80  بالمئة من الحصة السوقية للتأمين الصحي في السعودية فيما تحوز 6 شركات أخرى على 10 بالمئة فقط من حجم السوق وتذهب الـ10 بالمئة الأخيرة من الحصة السوقية إلى 18 شركة أخرى بحصص تبلغ أقل من 1 بالمئة لكل شركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج