لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

ميدغلف تقدم خدمات التأمين الصحي لموظفي الشركة الكهرباء السعودية بـ 570 مليون

شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني توقع عقد مع الشركة السعودية للكهرباء لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي الشركة وأفراد أسرهم المعتمدين مدة سنة

ميدغلف تقدم خدمات التأمين الصحي لموظفي الشركة الكهرباء السعودية بـ 570 مليون

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) توقيع عقد مع الشركة السعودية للكهرباء لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي الشركة التي تديرها الدولة وأفراد أسرهم المعتمدين وذلك لمدة سنة واحدة فقط اعتباراً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2019.

وتوقعت "ميدغلف" في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أن يكون لهذا العقد أثر إيجابي على أرباح الشركة للعام 2019 حيث تزيد قيمة العقد على مبلغ 570 مليون ريال (152 مليون دولار) والذي تزيد إيراداته على 5 بالمئة من إجمالي إيرادات الشركة، وفقاً للقوائم المالية لسنة 2017.

وأوضحت ميدغلف أن هناك طرفاً ذا علاقة في هذا التعامل، حيث يشغل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة نجم بن عبدالله الزيد منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، مؤكدة أن العقد تم ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم يمنح أي مزايا تفضيلية.

وأضافت أنه سيتم عرض هذا العقد على الجمعية العامة القادمة لمساهمي الشركة للمصادقة عليه وإجازته.

ومن جانبها، توقعت السعودية للكهرباء -أكبر شركة مرافق عامة في الخليج-، في بيان نشر أيضاً على موقع "تداول" ألا يكون لهذا العقد أثر مالي جوهري عليها، حيث إن تكاليف الخدمات الصحية للعام 2017 بلغت 517 مليون ريال (حوالي 138 مليون دولار).

وتدرس الحكومة السعودية خصخصة الشركة السعودية للكهرباء منذ سنوات. وتملك شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية نحو سبعة بالمئة من السعودية للكهرباء والنسبة الباقية مطروحة للتداول العام. وتقدر أصول الشركة السعودية للكهرباء بواقع 100 مليار دولار.