لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

ما هي آخر وجبة طلبها مهندس مريض قبل استئصال معدته؟

رجل يعمل مهندسا في دبي، عن آخر وجبة له قبل إزالة معدته لانقاذه من انتشار مرض خبيث فيها.

ما هي آخر وجبة طلبها مهندس مريض قبل استئصال معدته؟

كتبت أسماء علي زين في صحيفة خليج تايمز عن اختيار رجل يعمل مهندسا في دبي، عن آخر وجبة له قبل إزالة معدته لانقاذه من انتشار مرض خبيث فيها. وكان أمام المهندس غلام عباس خيار الموت أو استئصال معدته، فوافق على استئصال معدته وطلب من طبيبه أن يسمح له أن يختار آخر وجبة قبل العملية الجراحية، ووقع اختياره على وجبة البرياني المعروفة واختارها بالدجاج.

فقامت زوجته بإعدادها في المنزل وأحضرها له شقيقه إلى المستشفى فالتهمها غلام وهو أب لطفلين حين اكتشف مرض السرطان في المرحلة الثالثة في جسمه حين راجع مستشفى راشد قسم الامراض الهضمية وكان وقتها يشكو من خسارة سريعة لوزنه مع إقياء، وأظهرت الاختبارات اصابته بورم كبير انتشر بكامل معدته.

 وقال غلام حين وافق على إزالة معدته إنه كان :" أصعب قرار في حياتي لكن الإجابة كانت واضحة لدى سؤالي عن استصال معدتي أو مواجهة الموت بالمرض، وهمي  أن أرى أولادي يكبرون إلى جانبي لكن سؤالي للأطباء كان كيف سأعيش بلا معدة. " وكان الاطباء في المستشفى قد أجابوا على سؤاله بالقول إن ذلك ممكن من خلال تناول وجبات صغيرة وخفيفة تتجاوز المعدة إلى الأمعاء مباشرة.

 

وقال الدكتور علي خمّاس اختصاصي الجراحة ورئيس القسم في المستشفى إن المرض يكون شرسا جدا لدى المرضى الشباب وأنه قرر إجراء جراحة غير مفتوحة في أول حالة من نوعها في دبي لعملية استئصال المعدة.